المحتوى الرئيسى

حزب الوسط ينتقد المطالبة بسرعة محاكمة مبارك

06/28 19:03

أخبار مصر - شيماء صالح

انتقد حزب الوسط على لسان متحدثه الإعلامى طارق الملط المطالبة بسرعة محاكمة الرئيس السابق حسنى مبارك مؤكدا أن المحاكمة العادلة لن تضيع فرصة استعادة أمواله المهربة للخارج مشددا على رفضه تدخل أية جهة فى سير العدالة.

وأضاف طارق الملط أن الحزب يوافق على وثيقة الدكتور محمد البرادعى -المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية- بنسبة 100% على الرغم من أنها لم تأت بجديد، موضحا أن الكثير من بنودها موجود بالفعل فى الإعلان الدستورى الذى جاء بعد نتائج استفتاء مارس حول التعديلات الدستورية، مثل مدنية الدولة وحقوق المواطنة وضمان الحريات العامة والخاصة.

وأشار الملط فى تصريحات خاصة لموقع أخبار مصر إلى أن رأى حزب الوسط قد يتغير فى الوثيقة حال إضافة بنود جديدة أثناء الإعلان الرسمى والنهائى لها .

وأوضح الملط أن الوسط يتحفظ على لفظ "المبادئ فوق الدستورية" بالنسبة لأى وثيقة ، حيث إن الحزب ينظر لها باعتبارها مبادئ أساسية أوتوافقية يجب على الجمعية التأسيسية المنوط بها وضع دستور مصرالاسترشاد بها، وحتى لا تمثل خروجا على الخطوات التى وضعها الاستفتاء.

وحول مليونية 8 يوليو، لفت الملط إلى نقطتين تحكم مشاركة الحزب فيها أولها: أن تكون المليونية تهدف إلى الضغط لاستكمال المتبقى من مطالب ثورة 25 يناير، والثانية ألا تكون المطالبة بالدستور أولا حيث لا يزال الوسط متمسكا بنتائج الاستفتاء التى تؤكد على إقامة الانتخابات أولا ثم وضع الدستور.

وانتقد الملط ماوصفه بمحاولة بث اليأس فى نفوس المواطنين من الشباب الداعين لمليونية 8 يوليو،لإصرارهم على أن 10% فقط تحقق من أهداف 25 يناير؛ فى حين يرى الحزب أن المطالبات تحققت بنسبة 75 إلى 80% ، ضاربا المثل بحكم القضاء الإدارى الثلاثاء بحل المجالس المحلية والذى كان من أهم أسباب الدعوة لمليونية 8 يوليو.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل