المحتوى الرئيسى

معلمو البحيرة يحتجون على تجاوزات النقابة

06/28 19:01

البحيرة- شريف عبد الرحمن:

نظَّم العشرات من معلمي الإخوان المسلمين والعديد من المعلمين المرشحين لانتخابات النقابة بالبحيرة، اليوم، وقفةً احتجاجيةً بمقرِّ نقابة المعلمين بمدينة دمنهور؛ احتجاجًا على تجاوزات اللجنة المشرفة على الانتخابات التي يسيطر عليها فلول النظام البائد، وأعضاء الحزب الوطني المنحل، وعملاء أمن الدولة.

 

ورفع المحتجون العديد من اللافتات التي كتب عليها: "لا لشطب الشرفاء، و"يسقط يسقط محمد علام"، و"لا لتزوير إرادة المعلمين"، و"نطالب بإشراف قضائي كامل على انتخابات المعلمين"، و"نريد انتخابات حرة نزيهة"، و"لا لفلول الحزب المنحل"، و"نطالب بتثبيت معلمي الحصة".

 

ورددوا هتافات من بينها: "إحنا مين إحنا مين.. إحنا كل المعلمين"، و"المعلم يريد إصلاح الفساد"، و"النقابة حرة حرة.. والفساد بره بره"، و"3  دورات في النقابة.. عملتم إيه للغلابة"، و"يا نقابة تعيينات.. زمن الذل ولى وفات"، و"اتحاد اتحاد.. حتى يسقط الفساد"، و"الفلول عايزه إيه.. حتزوروها ولا إيه؟"، و"يا محافظنا فينك فينك.. التزوير عيني عينك".

 

وفي كلمته أكد صبحي أبو الفتوح، المرشح لرئاسة لجنة بندر كفر الدوار، أن انتخابات نقابة المعلمين معركة مع فلول النظام البائد، وتحتاج إلى بذل مجهود، مشيرًا إلى أن المسيطرين على النقابة ملطخون بالمخالفات، ويعلمون كيف يتم تزوير الانتخابات وتعديل صفات المرشحين، وتعديل المرشحين الأقل والأكثر في الفئة العمرية.

 

ورصد أبو الفتوح العديد من تجاوزات اللجنة المشرفة والنقيب محمد علام، ومنها توزيع مبلغ 50 جنيهًا على كلِّ مدرس من المراقبين في امتحانات الثانوية العامة من جيبه، وتوفير حافلات لهم على نفقته الخاصة.

 

وكشف أن الأصوات التي سُلِّمت للنقابة العامة بها تلاعب عن طريق الإدارات التعليمية، وتأجير النقيب لاثنين من السكرتارية للعمل على تزوير أسماء أعضاء الجمعية العمومية بحذف حرف أو إضافة حرف إلى الأسماء، وحذف أسماء الشهرة والعائلات من أسماء المرشحين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل