المحتوى الرئيسى

الغرف التجارية يرفع للمجلس العسكري تصوره لـ''الدستور الاقتصادي''

06/28 18:49

القاهرة- أ ش أ


رفع الاتحاد العام للغرف التجارية تقريرا بتوصياته الاقتصادية المركزة والعاجلة إلى المجلس الأعلى للقوات المسلحة وللدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء، للمساهمة في إيجاد حل سريع لبعض المشكلات الاقتصادية الحالية التي يمر بها اقتصاد مصر.

وأوضح الاتحاد - في بيان الثلاثاء - أن التقرير يتضمن كافة الخطوات والإجراءات اللازمة لتطوير وتنمية وانعاش الاقتصاد المصري، ويأتي ذلك في إطار سعى الاتحاد لوضع دستور اقتصادي لمصر يعيش جنبا إلى جنب مع الدستور السياسي.

وأشار إلى أن التوصيات جاءت مقسمة حسب الوزارات المعنية، منوها بأنه سيقوم خلال الأيام القليلة القادمة بإصدار تقرير مفصل يتضمن كافة الخطوات والإجراءات اللازمة لدعم الاقتصاد.

وأكد الاتحاد أن ما يتم طرحه الآن هو مجرد مجموعة من الاقتراحات قصيرة الأجل مستوحاه من جماعات التركيز التي تم تنظيمها في الفترة الأخيرة حتى إصدار التقرير النهائي، وهو قيد الإعداد مفصلا وواضعا الكثير من الملامح الخاصة بتوجهات الاقتصاد المصري في المرحلة القادمة.

وكان الاتحاد العام قد شكل مؤخرا لجنة لإعداد الدستور الاقتصادي، فيما تم تنظيم مؤتمر مصر بعد الثورة (رؤية لمستقبل مصر الاقتصادي والاجتماعي) والذى جمع أكثر من 56 أستاذا لاقتصاد من 14 جامعة مصرية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل