المحتوى الرئيسى

«القمة 107» نقص حاد فى هجوم الأبيض.. ومهمة انتحارية لاستعادة الهيبة

06/28 18:26

يدخل الفريق الكروى الأول بنادى الزمالك مباراة القمة الأربعاء، رافعاً شعار لا بديل عن الفوز لتضييق الفارق بينه وبين الأهلى إلى نقطتين فقط بعد أن اتسع إلى خمس نقاط كاملة بسبب مسلسل نزيف النقاط الذى تعرض له فى الدور الثانى وفقدانه 15 نقطة، أطاحت به من قمة الترتيب إلى مركز الوصيف. يسعى أبناء الفانلة البيضاء لاستعادة الهيبة المفقودة وتصحيح صورته الباهتة التى ظهر بها فى المباريات السابقة، وتسببت فى فقدان اللاعبين الثقة بأنفسهم، وكذلك الجماهير التى اعتصرت حزناً وتبخرت أحلامها بإحراز لقب الدورى بعد غياب ست سنوات أمام أخطاء ساذجة ولا مبالاة من الجميع.

ويمثل اللقاء أهمية خاصة بالنسبة للجهاز الفنى بقيادة حسام حسن، حيث إن الخسارة أو التعادل سيكتبان الفصل الأخير لمشوار العميد وشقيقه إبراهيم مع الزمالك. ويعانى الفريق الأبيض من النقص العددى الحاد فى خط الهجوم بسبب عدم جاهزية عودية، فضلاً عن غياب عمرو زكى للإصابة، وافتقاد الثنائى أبوكونية وأحمد جعفر حساسية المباريات، وإيقاف محمد إبراهيم 4 مباريات. رفض حسام حسن إراحة لاعبيه عقب الخسارة فى الجولة السادسة والعشرين أمام المصرى ودخل فى معسكر طويل لمدة أربعة أيام بمدينة 6 أكتوبر، وعمد فى الأيام القليلة الماضية إلى تحفيظ لاعبيه بعض الجمل التكتيكية لتنفيذها فى المباراة، وركز على الكرات الثابتة من خارج منطقة الجزاء التى أداها باقتدار الثنائى شيكابالا ومحمود فتح الله.

وعقد المدير الفنى جلسة مع شيكابالا، طالبه خلالها بالتركز فى اللقاء وعدم الالتفات للهتافات المتوقعة ضده من جماهير الأهلى التى ستسعى لإخراجه من تركيزه. وركز الجهاز الفنى على معالجة اللاعبين نفسياً والتأكيد على أن الدورى مازال فى الملعب، حيث إن الفوز سيقلص فارق النقاط إلى نقطتين فقط، قد يخسرهما الأهلى فى جولاته الثلاث المتبقية، فضلاً عن التأكيد على أن المباراة تعتبر بطولة خاصة فى حد ذاتها، خصوصاً أن آخر فوز حققه الزمالك كان فى موسم 2007 بهدفين. كما زار أعضاء مجلس الإدارة المعسكر لتحفيز اللاعبين على الفوز وعقد إبراهيم حسن، مدير الكرة، اجتماعاً مغلقاً مع اللاعبين طالبهم خلاله بالهدوء والثبات الانفعالى طوال الـ90 دقيقة، وأكد لهم أن الفوز على الأهلى هو الخيار الوحيد للتأكيد على أن الزمالك قادر على تحقيق الانتصارات وحصد البطولات.

ووضح من خلال التدريبات أن الفريق سيخوض اللقاء بخطة متوازنة تعتمد على الكثافة العددية فى وسط الملعب بوجود حسن مصطفى وإبراهيم صلاح وحازم إمام، وأمامهم حسين ياسر وشيكابالا إلى جانب استغلال طرفى الجنب عن طريق عمر جابر فى الجبهة اليمنى ومحمد عبدالشافى فى اليسرى، وخصص المدير الفنى كلاً من إبراهيم صلاح والصفتى لمراقبة عماد متعب وبركات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل