المحتوى الرئيسى

اعتصام لأهالي المختطفين بالضفة رفضًا للمحاكمات العسكرية

06/28 18:26

كتب- بهاء الغول:

أعلنت لجنة أهالي المعتقلين السياسيين أنها قدمت موعد اعتصامها الحاشد في الخليل إلى يوم غد الأربعاء الساعة الـ12 ظهرًا على دوار ابن رشد؛ احتجاجًا على المحاكمات العسكرية الجائرة التي صدرت بحقّ خمسة من رموز مدينة الخليل.

 

وأكد أهالي المعتقلين- في بيان وصل (إخوان أون لاين) نسخة منه- "أن تقديم موعد الاعتصام يأتي من أجل المسارعة في رفع صوت الرفض والاستنكار عاليًا ضد المحاكمات العسكرية الظالمة، واحتجاجًا على مواصلة الاعتقالات السياسية".

 

م. باهرة رصرص، شقيقة المختطف أنس رصرص؛ أحد الذين صدرت بحقهم أحكام عسكرية، قالت لمراسل (إخوان أون لاين): إن "المحكمة حكمت عليه بالسجن عامًا ونصف العام؛ بزعم أنه اعتقل قبل مرسوم عباس باعتبار معتقلي حماس مدنيين، يجب عرضهم على محاكم مدنية".

 

ونددت رصرص بمحاكمة شقيقها بتهمة الانتماء لحماس، رافضةً في الوقت ذاته التهم الموجهة إليه، متسائلةً في الوقت ذاته: "كيف يتحول المجاهد إلى مخرب؟"، معربةً عن حزنها الشديد على ما آلت إليه الأوضاع في الضفة، على الرغم من توقيع المصالحة، قائلةً: "أخي قضى زهرة شبابه في سجون الاحتلال، فهل يُكافأ اليوم بهذه الطريقة البشعة؟!".

 

وطالبت م. باهرة رصرص، بتطبيق المصالحة والإفراج عن المعتقلين السياسيين، متابعةً: "وإلا فإن المصالحة لا تعدو كونها خداعًا للناس".

 

الحكم على أسير غيابيًّا

وأكد بيان أهالي المختطفين أن المحكمة العسكرية حكمت على القيادي في حماس الأسير "نبيل النتشة" غيابيًّا بالسجن لمدة عام ونصف العام، وهو مصاب بالسرطان، وكان قد أفرج عنه جهاز الأمن الوقائي قبل أسابيع ليختطفه الاحتلال بعدها بساعات.

 

(إخوان أون لاين) تحقق من خبر إصدار الحكم على النتشة، في حين نفت عائلته علمها بأي محاكمة، مستهجنةً في الوقت ذاته، إصدار الحكم على أسير مريض لم تفرج سلطات الاحتلال عنه، وقال شقيق المختطف نبيل النتشة لمراسل الموقع: إن محاميه أبلغ العائلة بنقله من سجن عوفر إلى النقب.

 

وأكد النتشة تعرض شقيقه في اعتقال سابق لدى السلطة قبل أن يأسره الاحتلال لتعذيب شديد وشبْح لساعات طويلة متواصلة أدى إلى تدهور حالته الصحية وفقدانه حوالي 25 كيلو جرامًا من وزنه!.

 

الأهالي يعانون

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل