المحتوى الرئيسى
alaan TV

فينجر يرسل خطاباً للرد على أحد مشجعي الأرسنال

06/28 18:24

بعد أن فشل نادي الأرسنال الإنجليزي في الوصول لمنصات التتويج للموسم السادس علي التوالي, ثار مشجعو النادي العريق وصبوا جام غضبهم علي الفرنسي آرسين فينجر المدير الفني للفريق عن طريق إرسالهم العديد من الرسائل البريدية التي تنتقد سياساته في قلة دعمه لكتيبة المدفعجية بإبرام تعاقدات جديدة ترقي لمستوي النادي العريق.

إلا أن المفاجأة جاءت من فينجر نفسه الذي استجاب لخطاب من أحد مشجعي النادي دافع فيه عن سياساته مشددا في ذات الوقت علي دعمه الكامل للاعبي الفريق الحاليين مؤكدا أنهم قادرون علي هزيمة أي فريق في العالم.

ونشرت الصحف الإنجليزية رد فينجر الذي جاء فيه:

الأول من يونيو 2011

أشكرك علي خطابك وملاحظاتك التي سأضعها بالتأكيد في الحسبان, ولكني لا أفضل مناقشة لاعبين بعينهم في المراسلات الخاصة, ورغم أنني لن أتمكن من الرد علي كل النقاط التي أثرتها في خطابك, إلا أنني سأكشف لك عن بعض ملاحظاتي علي الموسم الماضي.

علي النقيض من بعض منافسينا في الداخل والخارج الذين يتمتعون بمزايا الاستقرار المالي والاستقلال, فإن نادي الأرسنال يعمل ضمن سياسة من الانضباط التي تضمن تحقيق الاكتفاء الذاتي والتي اعتقد أنها هي السبيل الأفضل للنجاح علي المدى الطويل.

وتأتي هذه السياسة ضمن إطار من القيود التي تضمن عدم وقوع النادي أسيرا لديون ضخمة وفي نفس الوقت عدم الاعتماد علي ملاكه, فقد استثمرنا بالإبقاء علي عدد من لاعبي الفريق الأساسيين بتمديد تعاقداتهم, وهذا بالنسبة لي يعد عملا جيدا حتى الآن, ولكن بطبيعة الحال فإن هذا يدفع الناس لعدم الصبر, وأنا أتفهم هذا بشكل كامل لأنني أشعر بنفاد الصبر أنا الآخر.

وهذا هو السبب الذي يدفعني للظهور بشكل قلق, فهدفنا كان بناء ملعب جديد دون السقوط عن القمة, ونحن نعلم أن هذا سيكون صعبا لفترة تتراوح بين أربع إلى خمس سنوات, لهذا كان علينا التوصل لقرار بشأن الكيفية التي نبقي بها علي القمة مع توافر القليل من الأموال.

فنحن أظهرنا أننا لدينا التقنية الكافية للفوز بالدوري ولكن بالتأكيد لا نمتلك الصلابة الدفاعية لتحقيق هذا الهدف, فقد علمنا أن لدينا الكفاءة برغم كل ما يقال, ولكننا بالطبع نحتاج لاكتساب بعض القوة في بعض من مراكز الفريق.

نحن نشعر بالإحباط وخيبة الأمل ولكننا يجب ألا نسرف في هذا الشعور, نحن نحتاج إلي تصحيح لبعض الأشياء التي تحتاج للتحسين وأقصد بها العملية النفسية والعقلية بالطبع, وآمل أن يكون الفريق قد تعلم الكثير هذا الموسم لأننا لم نتمكن من التعامل مع عدد من المباريات أو الضغط الذي وقع علينا خلال اللحظات الهامة من الموسم.

لقد شعرت أن اللاعبين قد فقدوا الثقة وتستطيع أن تري أننا لم نكن بنفس القوة علي المستوي النفسي, وانتم لا تحتاجون نسيان أي شيء لأن هذا الموسم أيضا تمكنا من أداء أفضل مبارياتنا أكثر من أي وقت مضى, ولكن في النهاية كان من الصعب الاستمرار بنفس القوة.

يمكنك أيضا أن تلاحظ أن إحباط الفريق ظهر واضحا خلال المباريات الأخيرة وأن الثقة قد انخفضت بشكل كبير, وللأسف كان آخر إحباطاتنا أمام أستون فيلا والذي أفقدنا المركز الثالث, وفي النهاية شعرنا أن الحصول علي المركز الرابع أكبر خيبة أمل لنا لأننا كنا في موقف يمكننا من الفوز بالدوري.

اعتقد أنني المسئول الأول عن هذه النتيجة وأشعر بخيبة أمل كبيرة, فاللاعبون كانت لديهم روح رائعة إلا ان تراكم الإحباط أثر بشكل كبير علي الروح المعنوية للاعبين. فقد لعبنا 58 مباراة شارك فابريجاس في 22 منها, بينما فان بيرسي شارك في 18 أو 19 وفيرمايلين شارك في أربع أو خمس فقط.

في اللحظات الحاسمة فشل الفريق في التماسك, ونحن علينا أن نصحح بعض الأمور في الفريق, وهذا ليس أمرا سهلا حتى مع توافر الأموال. فنحن سنحاول عمل الشيء الصحيح فأنا لا أعلم كم أنفقنا خلال السنوات الماضية, ولكننا سنحاول شراء اللاعبين المناسبين فكمية النقود لا ترتبط دائما بجودة اللاعبين.

نحن سوف ننفق الأموال اللازمة, ولكن عليك أولا أن تجد لنا اللاعبين المناسبين ثم بعد ذلك سنوفر الدعم المادي, فحينما نجد اللاعبين الملائمين سوف نتعاقد معهم, وأعتقد أن مسئولية المدير الفني للفريق أن يتصرف بشكل مسئول.

وأعتقد أن علي المشجعين ان يكونوا واقعيين فنحن لا نستطيع إنفاق 50 مليون إسترليني علي شراء اللاعبين فالواقع أننا لا نستطيع إنفاق هذا المبلغ حتى إذا كنا نرغب في تدعيم الفريق وشراء لاعبين جدد.

أتمنى لك صيفا لطيفا وأشكرك مجددا علي وقتك الذي أمضيته في كتابة هذا الخطاب وأشكرك كثيرا علي ملاحظاتك.

مع أطيب تحياتي

آرسين فينجر

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل