المحتوى الرئيسى

شركة مصرية توقع أول مشروع عملاق بعد الثورة مع 5 شركات أمريكية وآسيوية

06/28 17:54

وقعت شركة (كاربون هولدينجز) المصرية اليوم الثلاثاء، على هامش المنتدى الاقتصادى المصرى الأمريكى (مصر إلى الأمام) المنعقد حاليا فى واشنطن، 5 اتفاقيات مع 5 شركات أمريكية لإنشاء أول مشروع عملاق فى مجال البتروكيماويات بعد ثورة 25 يناير بتكلفة إجمالية 3,7مليار دولار، منها حوالى 5,1 مليار دولار فى صورة تمويل حكومى أمريكى لبناء المجمع من بنك الصادرات والواردات الأمريكى، ومليار دولار من الشركة المصرية والباقى من دول آسيوية.

وصرح الدكتور طارق شريف زغلول المدير التنفيذى لشركة (كاربون هولدينجز) بأن 

المشروع المتخصص فى منتجات البلاستيك المنخفض والعالى الكثافى من المقرر أن يقام مبدئيا فى العين السحنة بمحافظة السويس بالقرب من الميناء لتسهيل تصدير منتجاته إلى الولايات المتحدة وأوروبا وآسيا، على أن يخصص جزء منها للسوق المحلى المصرى.

وقال "إن المشروع يستوعب خلال مرحلة الإنشاء من 15 إلى 20 ألف عامل، وسوف يقوم بتعيين ما لا يقل عن 1000 إلى 1500 موظف فى المجمع بعد إنشائه، وسيتم على أساس منتجاته إنشاء العديد من الشركات المصرية الصغيرة".

وأضاف "أن الشركات التى تم توقيع العقود معها هى شركة (شو) وشركة (إس كيه 

كوريا) وهما مقاولا الإنشاء والتكنولوجيا، وشركتا (فينمار) و(ترانس أمونيا) وهما 

شركتان أمريكيتان ستقومان بمهمة تسويق منتجات المجمع على مستوى العالم، إضافة إلى شركة (يونيفيشن تكنولوجيز) الرائدة فى صناعة البولى إيثيلين وتوفير الحوافز 

الابتكارية تتشارك فيها إيكسون موبيل وداو كيميكالز.

وأوضح الدكتور زغلول أن منتجات المصنع العملاق عليها إقبال عالمى ومحلى، مشيرا 

إلى أن البلاستيك العالى الكثافة والمنخفض الكثافة هو منتج يتم استيراده بالكامل 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل