المحتوى الرئيسى

الشرطة العسكرية تطلق أعيرة نارية فى الهواء لتفريق المحتجين أمام وزارة الصحة

06/28 21:08

تدخلت قوات الشرطة العسكرية، الثلاثاء، لتفريق مجموعة من المحتجين الذين تجمعوا أمام وزارة الصحة للمطالبة باستخراج طلبات علاج على نفقة الدولة. وأطلقت الشرطة العسكرية الرصاص فى الهواء لتفريقهم بعد أن تجمعوا أمام الباب الرئيسى لمبنى الوزارة، ومنعوا الموظفين من الخروج، وهم يهتفون ضد الحكومة ووزير الصحة.

وتدخلت قوات من الشرطة لمحاولة منعهم من التجمع أمام الوزارة، إلا أنهم رفضوا فاستعانت الشرطة بأفراد الشرطة العسكرية الذين نجحوا فى تفريقهم وإخراج الموظفين من المبنى.

وشهد رصيف مجلس الوزراء الثلاثاء احتجاجين فئويين، حيث أصيب اثنان من الأئمة المستبعدين أمنياً بالإغماء بسسب إضرابهما عن الطعام فى اعتصامهم المفتوح المستمر منذ خمسة أيام، مطالبين بتعيينهم فى وزارة الأوقاف، وعدم الاعتماد على تقارير مباحث أمن الدولة التى منعت تعيينهم قبل الثورة.

وعلى نفس الرصيف، تظاهر حوالى 150 موظفا وعاملا فى مشروع الحدائق المتخصصة من العاملين بعقود مؤقتة للمطالبة بتعيينهم وتثبيتهم بعقود دائمة.

فى سياق متصل، واصل العشرات من الباحثين الحاصلين على الماجستير والدكتوراه اعتصامهم داخل مقر وزارة التعليم العالى، وأعلنوا دخولهم فى إضراب مفتوح عن الطعام لحين الاستجابة لمطالبهم بالتعيين فى الجامعات والمراكز البحثية.

وتلقى عدد من موظفى الجهاز المركزى للتعمير بوزارة الإسكان تهديدات تليفونية بـ«القتل» و«تلفيق القضايا» بسبب اتهام مسؤولى الجهاز للموظفين بتسريب مستندات وتقديم بلاغات ضد رئيس الجهاز بسبب مخالفات مشروع القرى الأكثر فقرا. من جانبهم، نظم العشرات من أفراد الأمن بالبنك التجارى الدولى وقفة احتجاجية أمام المقر الرئيسى للبنك بالجيزة، بسبب ما وصفوه بـ«تعنت» رئيس مجلس الإدارة ضدهم، وتفاوت الرواتب بينهم وبين زملائهم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل