المحتوى الرئيسى

المضاربات تقود البورصة للارتفاع

06/28 17:14

قادت عمليات مضاربة حادة على أسهم عدد من الشركات النشطة مؤشرات البورصة لمعاودة الارتفاع لدى إغلاق تعاملات اليوم مع اتجاه المستثمرين لرفع أسعار إغلاقات الأسهم قبيل نهاية السنة المالية بما سينعكس إيجابيا على تقييمات المحافظ، فضلا عن تراجع حدة الضغوط البيعية من قبل المؤسسات والأجانب بعد عمليات البيع المكثفة التى قاموا بها فى الايام الماضية.

ونجح مؤشر البورصة الرئيسي فى إيقاف نزيف نقاطه الذي استمر لجلستين متتاليتين ليرتفع اليوم بنسبة 33ر0 %مسجلا 44ر5393 نقطة، مدعوما بارتفاعات نسبية لعدد من الاسهم القيادية.

وحققت مؤشرات الاسهم الصغيرة والمتوسطة مكاسب قوية ليربح مؤشر/إي جي إكس 70/ نحو 29ر1 %مسجلا 49ر644 نقطة، كماارتفع مؤشر/إي جي إكس 100/الأوسع نطاقا بنسبة 97ر0 %إلى 55ر991 نقطة،بدعم من نشاط ملحوظ للمستثمرين الأفراد وكبار المضاربين على أسهم بايونيرز القابضة والصعيد للمقاولات والمتحدة للاسكان وأجواء للصناعات الغذائية ولفت سلاب لمواد البناء.

وقال خبراء بالسوق: إن هذه الشركات كان لديها اليوم أنباء إيجابية قوية منها صفقة استحواذ محتملة من شركة بايونيرز القابضة على حصة فى الصعيد للمقاولات وهو ما نفته الأخيرة، فيما لم تعلق الاولى على صحة الخبر من عدمه.

وقفز سهم بايونيرز بنسبة 5 % مسجلا 46ر4 جنيه فيما سجل سهم الصعيد ارتفاعا طفيفا ليصل إلى 45ر1 جنيه، وقاد إعلان هيئة الرقابة المالية عن الزامها لرئيس شركة أجواء السابق رجل الأعمال السعودي محمد بن هيسى الجابر بإعادة شراء عدد 6ر3 مليون سهم من أسهم الشركة كان قد باعها فى 2009 بسهم الشركة للارتفاع اليوم بنسبة 5% مسجلا 01ر5 جنيه.

وتواصلت صفقات نقل الملكية بين صناديق الاستثمار خلال تعاملات اليوم حيث تم تنفيذ عدد من الصفقات على أسهم شركات المتحدة للإسكان والدولية للتأجير التمويلي-انكوليس وبلغ إجمالي تداولات البورصة اليوم 629 مليون جنيه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل