المحتوى الرئيسى

إرهابيو القاعدة خططوا لاستهداف برجي "المملكة" و"الفيصلية" في 2004

06/28 17:09

دبي - هاني زيادة

كشفت محاكمة أكبر خلايا القاعدة في السعودية عن مخطط سابق لتفجير سفينة تابعة لإحدى الدول المجاورة، بهدف إشعال حرب بين البلدين، وكشفت الجلسات أيضا عن تخطيط لاستهداف برج الفيصلية وبرج المملكة.

وكشفت جلسات محاكمة أكبر خلايا القاعدة شرارة انطلاق عمليات التنظيم في السعودية تفاصيل جديدة، وأكثر المعلومات إثارة في بيان المدعي العام، هو اتهامه أحد الموقوفين بمحاولة استهداف سفينة لدولة مجاورة للملكة، بهدف إشعال حرب بين البلدين.

أما القائمة الثانية ضمن خلية الـ 85 موقوفاً، ضمت تسعة متهمين أحضروا إلى قاعة المحكمة الخاصة بالإرهاب في جدة.

المتهم الثاني في المجموعة كان عضواً في المجلس الاستشاري للتنظيم في السعودية، ومتهم بتوفير مبلغ ثلاثة ملايين ريال من التبرعات لصالح الخلية، فيما عمل المتهم الرابع حارساً شخصياً لأسامة بن لادن ومن ضمن الاتهامات الموجهة إليه ترصّده لاغتيال شخصية إعلامية تقيم في مدينة الدمام.

أما المتهم السابع فهو متهم بالتدريب على طرق اغتيال رجال أمن من خلال وضع مواد سامة على سياراتهم وأبواب منازلهم، فيما استمرت جلسة الاستماع التي خصصت للمدعي العام لنحو ثلاث ساعات.

وكشفت الجلسات أيضا عن تخطيط المتهمين التسعة لاستهداف برج الفيصلية وبرج المملكة في عام 2004، وهما أطول بنايتين في العاصمة الرياض.

وستستمر جلسات المحاكمة بحضور صحافيين وممثلي جمعية حقوق الإنسان، مع إصرار المدعي العام على تنفيذ القصاص بجميع المتهمين، الذي أجابه أحدهم بسرعة التنفيذ.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل