المحتوى الرئيسى

رؤوف عبد الله يكتب: حقوق الشهداء والمصابين

06/28 17:01

لا أعلم ما الهدف من قيام القوات المسلحة بعمل تصويت على صفحتها الرسمية على الفيس بوك لمرشحى الرئاسة ولا أفهم ما المقصد من ذلك، فإذا افترضنا صحة النية فى الاستفتاء فإن عدد المصريين المستخدمين للفيس بوك حسب آخر الإحصائيات كان 4 ملايين مشترك على الأقل يوجد منهم مليون شخص لا يعلم شيئا عن كيفية التصويت للمرشحين، كما أن عدد مشتركى الصفحة الرسمية للقوات المسلحة لم يكمل المليون ومائتى ألف بعد.

إذا ما فائدة هذا التصويت فعدد المصريين المشتركين فى موقع الفيس بوك لم يتخطوا الـ 5 بالمائة وعدد المصريين المشتركين فى الصفحة الرسمية للقوات المسلحة لم يصلوا إلى 2 بالمائة بعد.

فعندما قامت كل الصفحات التى تخطت حاجز المليون بعمل استفتاء على التعديلات الدستورية بنعم أم لا كانت جميعها تحصل على أن الأغلبية تقول لا وكان الجميع وأنا أولهم يعلمون أن الأولوية ستكون لكلمة لا ولكن بعد نزول الاستفتاء على أرض الواقع أتت كل الرياح بما لا تشتهى السفن وكانت كلمة نعم هى الكاسحة بنسبة 77.2 بالمائة.

أعلم أن الفيس بوك هو الموقع الوحيد الذى يحظى بأعلى عدد من المشتركين المصريين، لكن مهما كان عدد مشتركينا فيه لا يمثل شيئا عن الشعب مقارنة بأرض الواقع، فنحن فى هذه المرحلة لا نريد أن ننقسم فيما بيننا إلى ما بين مؤيد ومعارض ونحيد عن مطالب الثورة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل