المحتوى الرئيسى

تنسيق بين محافظة الدقهلية وجامعة المنصورة لمواجهة التسرب التعليمي

06/28 17:01

قرر اللواء محسن حفظي محافظ الدقهلية، التنسيق مع جامعة المنصورة لمعالجة التسرب من التعليم وتحفيز المتسربين للعودة إلي التعليم، وتحفيز العاملين والدارسين في مجال محو الأمية، جاء ذلك خلال اجتماع المجلس الإقليمي للسكان بالمحافظة.
ناقش الاجتماع توسيع الاستفادة من مراكز تنظيم الأسرة البالغ عددها 573 مركزًا والمنتشرة بدائرة المحافظة، وتفعيل دور الرائدات الريفيات البالغ عددهم 1176 رائدة للتوعية بجميع أنشطة تنظيم الأسرة.
وشدد حفظي علي أهمية التضافر والتعاون والتنسيق بين جميع الأجهزة المعنية برعاية الأسرة، والقضاء علي الأمية والتسرب من التعليم وتكثيف حـملات تنظيم الأسرة بدائرة المحافظة، خاصة في المناطق ذات الكثافة السكانية العالية من خلال العيادات المتنقلة البالغ عددها 36 عيادة، وتدريب الفتيات وطالبات الجامعات أبناء القرى للتطوع والقيام بعمل الرائدات الريفيات والمثقفات الصحيات خلال فترة الإجازة الصيفية.
كما ناقش الاجتماع كيفية الاستفادة من العاملين بمراكز معلومات التنمية المحلية( 2200 موظف) في تنفيذ برامج تنظيم ورعاية الأسرة، وتفعيل دور الجمعيات الأهلية وتكثيف الأنشطة الإعلامية لتوعية السيدات في الريف بأهمية تنظيم الأسرة، وزيادة الدورات التدريبية للعاملين في المجال السكاني.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل