المحتوى الرئيسى

مظاهرة للمدرسين تطالب بتغيير المسمى الوظيفي.. وعمال كوك حلوان بربط العلاوات بالراتب الأساسي

06/28 17:16

 

كتبت – ليلي نور الدين وسهام شوادة:

تظاهر نحو 400 من المعلمين من خريجي كليات التربية عام وعلوم تربوي أمام مقر وزارة التربية والتعليم للمطالبة بتغير المسمي الوظيفي لهم من مدرس ابتدائي لمدرس إعداى وثانوي وذلك طبقاً لمؤهلهم الجامعي.

وردد المتظاهرون هتافات منددة بتجاهل وزير التعليم لمطالبهم منها” ارحل ارحل يا وزير لو مش قادر على التغير – جبنا موافقة المحافظ فين موافقة الوزير ”

وقال المعلمون انه تم التعاقد معهم بعقد معلم مساعد فى عام 08 20 وتم تنفيذ التعاقدات بطرق غير رسمية فى مخالفة صريحة لنص القانون رقم 155لسنة 07 20 والتى تنص على ان يكون التعين أو التعاقد لشغل وظائف التعليم المشار اليها فى المادة 70 من القانون من خلال إعلان واسع الانتشار يوجه للجميع ويكفل تكافؤ الفرص.

وقال المعلمون إن التعيين الخاطئ لهم نتج عنه تدنى المستوى العلمى لمعظم التلاميذ فى مرحلة التعليم الأساسي, وتساءلوا كيف لمعلم درس فى كليته الصخور والجبال ونشأة الأرض أن يعلم طفل قواعد اللغة العربية ومبادئ الحساب .

من جهة أخرى, نظم أعضاء اللجنة النقابية بشركة الكوك بحلوان إعتصاماً بمقر الشركة القابضة للصناعات المعدنية احتجاجاً على عدم تنفيذ الشركة لمطالبهم بصرف العلاوة الدورية بنسبة 7% من المرتب الأساسي وليس التأميني وتعديل مربوط الدرجات على أساس المرتب الأساسي بدلاً من وضعها في خانة بدل شخصي.

كما طالب المعتصمون بصرف فروق تعديل مربوط الدرجات بأثر رجعي لمدة خمس سنوات, وذلك أسوة بشركة مصر الألمونيوم بنجع حمادي.

 

 

 

مواضيع ذات صلة

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل