المحتوى الرئيسى

«التحالف الديمقراطى» يقر مشروع «قانون مجلس الشعب»

06/28 19:57

أقرت الأحزاب المشاركة فى «التحالف الديمقراطى من أجل مصر»، مشروع قانون مجلس الشعب، الذى أعدته لجنة منبثقة عن التحالف، ونشرته «المصرى اليوم» الثلاثاء، تمهيدا لتقديمه إلى المجلس الأعلى للقوات المسلحة.

وطالب التحالف، الذى يضم عدة أحزاب، منها «الوفد والناصرى والغد والكرامة» فى بيان الثلاثاء عقب اجتماع بمقر حزب الحرية والعدالة، التابع لجماعة الإخوان المسلمين، بفرصة معقولة للاستعداد للانتخابات، وتوفير فترة كافية للحملات الانتخابية، بعد إعلان فتح باب الترشح. وقال البيان إن التنسيق الانتخابى لا يعنى توزيع مقاعد البرلمان، وإنما التعاون فى تحمل أعباء جسيمة تواجه البلاد، وأن تكون الخبرة والكفاءة هما الحكم بين المرشحين.

ولم يوقع حزبا «مصر الحرية» و«النور» على البيان، ما يعنى انسحابهما من التحالف، على حد قول مصادر، فيما انضم إليه حزبا «الفضيلة» السلفى و«الخضر»، ومنع حزب «الحرية والعدالة» الصحفيين ووسائل الإعلام من متابعة الاجتماع. وأعلن التحالف عن اتفاق أعضائه على وثيقة تتضمن المبادئ الحاكمة للدستور، ما يعد تجاوزا لأزمة الدستور أم الانتخابات أولا.

وقال الدكتور فؤاد بدراوى، سكرتير عام حزب الوفد: «مشروع القانون سيقدم إلى المجلس العسكرى الأربعاء، والوفد لن يترشح على 50% من مقاعد البرلمان، لأن المجلس المقبل يجب أن تمثل فيه جميع القوى السياسية».

وقال محمد عويضة، أحد مؤسسى حزب التوحيد العربى: «التحالف سيجبر حزب الحرية والعدالة على التنازل عن رغبته فى المنافسة على 50% من مقاعد البرلمان».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل