المحتوى الرئيسى

بعثة للمفوضية السامية لحقوق الإنسان تبدأ تفقد الاوضاع باليمن

06/28 17:12


صنعاء - أ ش أ

وصلت إلى صنعاء الثلاثاء بعثة من خبراء المفوضية السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة برئاسة هانى مجلى, فى زيارة لليمن تستغرق عشرة أيام, تطلع خلالها على أوضاع حقوق الإنسان فى ظل الأزمة الراهنة التى تمر بها اليمن.

وصرح مدير عام المنظمات والتقارير الدولية بوزارة حقوق الإنسان اليمنية إسماعيل حمود الجبرى, الذى كان فى استقبال البعثة, بأن البعثة جاءت بناء على موافقة الحكومة اليمنية للاطلاع عن كثب على أوضاع حقوق الإنسان ومدى تأثرها بالأحداث خلال فترة الأزمة التى عصفت بالبلاد منذ مطلع العام الجارى.

وقال حمود - فى تصريحه الذى نقله صباح الثلاثاء راديو الجمهورية اليمنية - "إن البعثة ستلتقى خلالها زيارتها لليمن مع العديد من مسئولى الحكومة فى الجهات الحقوقية والأمنية والسياسية, كما تلتقى بممثلى أحزاب المعارضة والناشطين فى المجال السياسى وحقوق الإنسان ومنظمات المجتمع المدنى والعلماء والعديد من أسر ضحايا الأزمة وشهود العيان".

وأكد أن الحكومة ستقدم العون والمساعدة للبعثة وكافة التسهيلات اللازمة لإنجاح مهمتها حتى تتمكن من الإطلاع على حقيقة الأوضاع ومدى التزام اليمن بمعايير حقوق الإنسان.

وكان مكتب المفوضية قد تلقى عدة بلاغات من عدد المنظمات ومنها منظمات مدنية يمنية, اتهمت فيها السلطة اليمنية بانتهاك معايير حقوق الإنسان وحقه فى التعبير السلمى عن رأيه, ضد المواطنين اليمنيين المناهضين للنظام والمعتصمين بعدد من الساحات والميادين الرئيسية بصنعاء والمدن اليمنية, ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل