المحتوى الرئيسى

الموسيقار السوري سليم سروة في ذمة الله

06/28 16:50



توفي

صباح

أمس الأول الموسيقار السوري الكبير سليم سروة عن عمر يناهز الـ 79 عامًا وقد شيع جثمانه الطاهر أمس الإثنين من مشفى الأسد بدمشق ليوارى الثرى في مقبرة مجمع باب شرقي بمنطقة باب توما.



ومن انجازات الراحل سروة 900 لحن غنائي و195 مقطوعة موسيقية، موزعة في أنحاء الإذاعات العربية. كما رافق كبار المطربين العرب على آلة القانون، حيث شارك الفنانة

فيروز

والفنان وديع الصافي في معظم حفلاتهما وتسجيلاتهما الإذاعية كما طلبت منه سيدة الغناء العربي أم كلثوم بكتاب رسمي رئاسة فرقتها الموسيقية إثر وفاة عازف القانون المرافق لها آنذاك

محمد عبده

صالح.



الفنان سليم سروة من مواليد دمشق عام 1932 وقد بدأ رحلته الموسيقية وهو دون العاشرة من عمره بإشراف والده باسيل سروة المطرب والملحن وعازف الرق في مدينة حلب حيث تلقى دراسته للموسيقى على آلة القانون على يد أساتذة مرموقين منهم عبد الفتاح منسي ويوسف بتروني.



يذكر أن الفنان الراحل الذي كان علمًا من أعلام الموسيقى الشرقية في سوريا مساهمته في تأسيس الإذاعة السورية في دمشق منذ الخمسينات وشغل منصب رئيس دائرة الموسيقى في الاذاعة ودرس آلة القانون في معهد صلحي الوادي فكان عازفًا متميزًا لآلة القانون على صعيد الوطن العربي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل