المحتوى الرئيسى

يعلون: ذهاب الفلسطينيين للأمم المتحدة خطوة دعائية

06/28 16:26

قلل موشيه يعلون نائب رئيس الوزراء الإسرائيلى ووزير الشئون الاستراتيجية من اعتزام السلطة الفلسطينية الذهاب إلى الأمم المتحدة لنيل اعتراف بدولة فلسطينية.. واصفا ذلك بأنه "خطوة دعائية لن يكون لها تأثير كبير على إسرائيل".

وقال يعلون ـ فى مقابلة مع صحيفة معاريف الإسرائيلية ـ إن الخطوة الفلسطينية لن تكون ذات مغزى طالما أن هذه القضية ستناقش فى الجمعية العامة للأمم المتحدة، وليس فى مجلس الأمن، لأنها ستواجه الفيتو الأمريكى.

وأضاف: "لن يحدث شىء فى المناطق (الفلسطينية)، ولو كان القرار المرتقب بشأن الدولة الفلسطينية صادرا عن مجلس الأمن لتوجب علينا اتخاذ خطوات أكثر صرامة تجاه هذه القضية.. ولكن الفلسطينيين لا يفكرون بانتفاضة ثالثة، ولن يسيروا مسيرات مليونية تجاه إسرائيل.. إن وسائل الإعلام تهول ونحن نحاول إخافة أنفسنا".

وأشار يعلون، إلى أن هناك جهات أوروبية تدعم توجه الفلسطينيين إلى الأمم المتحدة فى محاولة للضغط على الموقف الإسرائيلى تجاه مفاوضات السلام، إلا أن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو يواجه تلك الضغوط ويصر على مواقفه.

وزعم أن العديد من الجهات الدبلوماسية الأوروبية بدأت بالتراجع عن دعم الفلسطينيين فى هذا المسار، وأن الولايات المتحدة تمارس دورا بارزا فى هذا المجال من منطلق مصالحها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل