المحتوى الرئيسى

كرنفال سياحي لتنشيط حركة السياحة في الأقصر

06/28 16:04

أعلن اللواء خالد فودة، محافظ الأقصر أن مهرجان تنشيط السياحة، سيقام أوائل يوليو القادم، هو دعوة لاسئناف الحركة السياحية مرة أخرى بكامل طاقتها في مدينة الأقصر باعتبار أن القطاع الأكبر من أبناء المدينة يعملون بالسياحة، وأنها شريك أساسي وفعال في التنمية لمختلف الجوانب الاقتصادية والاجتماعية.

وأضاف فودة أن المهرجان يستمر لمدة 4أيام ويتضمن المهرجان طابور عرض يسير بطول كورنيش النيل يحمل فيه أبناء الأقصر أعلام مصر والأقصر، على أنغام فرقة الموسيقى النحاسية وعربات الحنطور، حيث يستمتع رواد المهرجان بأغنية "الأقصر بلدنا".

ويقوم الأطفال بتوزيع الزهور على رواد المهرجان من سياح ومصريين وتتزين سماء الأقصر ببالونات عليها شعار المهرجان ويقوم الشباب بحملة تنظيف لشوارع المدينة مرتدين تى شيرت المهرجان، بمشاركة جميع المؤسسات المجتمعية.

ومن ناحية أخرى، أضاف اللواء أحمد عجب السكرتير العام المساعد لمحافظة الأقصر، بأنه سيشارك في المهرجان ائتلافات الثورة من الأٌقصر وإسنا وأرمنت، كما تشارك فرقة للفنون الشعبية النوبية ومجموعة الخيالة وعازفي الربابة والمزمار البلدى وفرقة أبناء النوبة من إسنا وفرق رياضية، تتضمن عروض الكاراتيه والكونغوفو وكرة السلة.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل