المحتوى الرئيسى

لأول مرة أطفال يتنافسون فى الابتكار لمستقبل مصر

06/28 16:03

تمثل التقنية الفائقة والمتقدمة جانباً محورياً من حياتنا اليومية، مع ازدياد أهميتها ودورها يوماً بعد آخر، فقد بات من الواجب تحفيز الأطفال وحثهم على الابتكار، فأطفال اليوم هم عماد مستقبل مصر المشرق، وفى هذا الإطار، أعلن اليوم" الإسكندرية سيتى سنتر" عن إطلاق مسابقة ابتكارات الأطفال التقنية 2011 فى دورتها الثانية.

فبالتعاون مع "تكنوكيدز مصر"، الناشر لمنهج العلوم التقنية المستخدم فى تعريف وتثقيف آلاف الطلبة فى مجال المهارات الضرورية لمواكبة الحقبة الرقمية الراهنة، ينظم "الإسكندرية سيتى سنتر" فى الفترة من 23 يونيه وحتى 20 يوليو 2011 سلسلة من ورش العمل التقنية الموجّهة للأطفال والفتيان ضمن الفئة العمرية من 9 أعوام وحتى 17 عاماً والتى تشمل مجالات علمية مختلفة، وسينال الأطفال والفتيان المشاركون شهادة مشاركة فى نهاية ورش العمل المنعقدة فى المركز.

وبعد الإقبال الهائل الذى حققته مسابقة ابتكارات الأطفال التقنية فى دورتها المسابقة، ستنعقد هذا العام ست ورش عمل يومياً مدّة الواحدة منها ساعتان، وذلك على مدى ستة أيام هى 23 و24 و25 يونيه، وكذلك 7 و8 و9 يوليو.

وقال عمر جعفر، مدير "الإسكندرية سيتى سنتر"، إن ورش العمل تساعد على تحفيز الصغار على التفكير المبتكر، وإتاحة الفرصة أمامهم لتعلّم مفاهيم جديدة فى مجالات علمية تستأثر باهتمامهم، راجين أن نسهم عبر هذه المبادرة فى إعداد جيل مؤهل يقود مسيرة مصر نحو مستقبل مشرق.

وتهدف المبادرة إلى اكتساب الأطفال أهم المهارات البحثية الأساسية وإثراء تجربتهم المعرفية والعلمية عبر مشاركتهم التفاعلية الفعالة فى التوصل إلى أفكار مبتكرة وحلول لمسائل وقضايا راهنة فى مجالات البيئة والطب والكيمياء والرياضيات والحاسوب وعلم الكواكب وعالم الحيوانات وغيرها الكثير.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل