المحتوى الرئيسى

"الإخوان" تقرر الدفع بأقباط على قوائمها بانتخابات المعلمين المقبلة

06/28 15:57

أكد معلمون منتمون لجماعة الإخوان المسلمين ومرشحون فى المرحلة الأولى من انتخابات نقابة المهن التعليمية، أن الجماعة أخطرتهم بأنها قررت ترشيح أقباط على قوائم الإخوان فى انتخابات "المعلمين".

وقال محمد عبد الحكيم، منسق معلمى الإخوان فى المطرية، إن الجماعة استقرت على الدفع بمرشحين أقباط على قوائمها بعد التأكد من أنهم مرشحون خدميون ويجيدون العمل النقابى، وأضاف، لـ"اليوم السابع"، أن "الإخوان" تسعى لإعادة تفعيل دور نقابة المعلمين بعد تجميدها، حسب قوله، لفترة تزيد عن 10 سنوات سيطر عليها الحزب الوطنى خلالها.

ورغم اعتراض معلمى "الغخوان" على القانون 79 لسنة 69، المنظم لعمل نقابة المهن التعليمية، إلا أنهم قرروا خوض الانتخابات لحين صدور أحكام قضائية فى الدعاوى التى أقامها معلمون أمام القضاء الإدارى للمطالبة بوقفها.

فى السياق ذاته اجتمع المعلمون المنتمون للإخوان والمرشحون فى انتخابات نقابة المهن التعليمية، مساء اليوم الاثنين، لوضع خطة التحرك للمزاحمة على المقاعد فى المرحلة الأولى من الانتخابات، والتى تُجرَى فى الـ 9 من يوليو.

وحضر الاجتماع الموسَّع معلمون إخوانيون من جميع المحافظات، كما تواجد معلمون أقباط مرشحون على قوائم الجماعة التى ستعقد الاجتماع المقبل لمعلميها الأسبوع القادم.

من جهته علَّق الدكتور محمد كمال سليمان، الأمين العام لنقابة المهن التعليمية، على قرار الجماعة بقوله: "أنا أتعامل مع جميع المعلمين بعيدا عن الانتماءات السياسية أو الدينية، ومن يختاره الناخبون من بين 38 ألف مرشح فلا اعتراض لنا عليه حتى لو كان إخوانيا"، وعن موعد عقد المرحلة الأولى من الانتخابات قال "سليمان"، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، إنها ستُجرَى فى موعدها المحدد سلفاً بـ 9 يوليو المقبل ما لم يطرأ جديد يستدعى التأجيل المؤقت وليس الدائم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل