المحتوى الرئيسى

> فرحة بسهولة الامتحان وانتهاء العام الدراسي لطلاب «ثانية علمي»

06/28 21:04

كتب - منيرفا سعد والمحافظات جمالات الدمنهوري

ايهاب عمر - ابراهيم جوده - مروة فاضل

انتهي طلاب الصف الثاني الثانوي علمي من امتحانات الثانوية العامة أمس بعد أداء امتحان الكيمياء والذين أكدوا سهولته ووضوحه مع وجود بعض أسئلة التميز.

كانت فرحة الطلاب بانتهاء عام دراسي صعب أكبر من فرحتهم بادائهم الجيد في مادة الكيمياء وبدا الارتياح واضحاً علي أولياء الأمور الذين انتظروا أبناءهم أمام اللجان.

وأكد جمال العربي رئيس عام امتحانات الثانوية العامة أن عدد الطلاب الذين تقدموا لامتحان الكيمياء 289 ألفاً و909طلاب وطالبات معظمهم من المرحلة الأولي مشيراً إلي أن البلاغات التي وردت أمس لغرفة العمليات تختص بإصابة طالبة بلجنة السيدة عائشة ببني سويف بضيق تنفس وتبين أنها تحصل علي علاج كيميائي وتم نقلها إلي مستشفي بني سويف العام.

وأوضح رئيس عام الامتحانات أن الوزارة تحتفظ بحق الطالبة في دخول الدور الثاني إذا ما كشف تقرير المستشفي أنها لا تستطيع استكمال الامتحان.

وأضاف أنه تم ضبط طالب بإدارة شمال بورسعيد بحوزته طبنجة وقام رئيس اللجنة بالتحفظ عليها وادخل الطالب ليؤدي الامتحان وبعد استدعاء الأمن تم اكتشاف أنها «ولاعة» كبيرة الحجم وليست سلاحاً.

وفي البحيرة تلقي مساء أمس اللواء أحمد سالم مدير أمن البحيرة بلاغاً من ألفت محمود علي حمزة طالبة 21 سنة بالصف الثالث بالمرحلة الثانوية (منازل) بالقسم الأدبي تتهم رئيس لجنة مدرسة ثانوية بنات بحرمانها من أدائها الامتحان المؤجل من العام الماضي وبذهابها إلي الإدارة التعليمية بكوم حمادة للاستعلام أفادها المختصون بعدم قيامها بتحرير استمارة حديثة لاداء الامتحان وتم ارشادها بالتوجه إلي لجنة النظام والمراقبة بالإسكندرية لتحرير استمارة حتي تتمكن من دخول الامتحان في الدور الثاني وتحرر المحضر رقم 5935 /2011 إداري مركز كوم حمادة.

من جانبه أكد إبراهيم موافي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط انتهاء كنترولات أسيوط من تصحيح مواد اللغات العربية والإنجليزية والفرنسية وجار تصحيح امتحانات الأحياء والتاريخ والفلسفة والجيولوجيا والرياضيات مشيراً إلي أن أسيوط تتربع في المرتبة الأولي في الدرجات النهائية في بعض المواد التي تم تصحيحها.

وفي القليوبية شهدت لجنة مدرسة أبو بكر الصديق الثانوية بنين حالة من الذعر والفزع عندما قام طالب باشهار سنجة داخل اللجنة في وجه المراقبين ثم قام بحرق ورقة الإجابة مما أصاب الطلبة بحالة من الخوف كما قام طالب آخر بنفس اللجنة بتمزيق ورقة الإجابة والهرب بالقفز من سور المدرسة وأخطرت النيابة فتولت التحقيق.

تلقي اللواء أحمد الناغي مدير أمن القليوبية اخطاراً من المقدم عماد حمدي رئيس مباحث شبين القناطر بالواقعتين وأكدت تحريات اللواء محمود يسري مدير المباحث أن الطالب الأول يدعي محمود محمد أحمد 18 سنة بالصف الثاني الثانوي عندما شاهد ورقة الأسئلة انتابته حالة نفسية صعبة من صعوبة الأسئلة فقام باخراج ولاعة من طيات ملابسه وأشعل النيران فيها مما اثار الذعر بين الطلاب وأثناء محاولة الامساك به أشهر سنجة في وجه المراقبين أما الطالب الثاني ويدعي عبد الرحمن صواف حسن 18 سنة طالب بالصف الثالث بنفس اللجنة فقام بتمزيق ورقة الإجابة والهرب من سور المدرسة لنفس السبب وتولت النيابة التحقيق.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل