المحتوى الرئيسى

«القمة 107»: استعدادات أمنية مكثفة.. ومنع «الشماريخ» و«اللافتات المسيئة»

06/28 16:10

استعدت مديرية أمن القاهرة لمباراة الأهلي والزمالك المقررة الأربعاء، باستاد القاهرة، بوضع خطة أمنية ومرورية متكاملة، لتحقيق السهولة والسيولة المرورية للوصول لمنطقة الاستاد والانضباط الكامل بالطرق وصولاً إلى المدرجات.

وترأس اللواء محسن مراد، مساعد الوزير مدير أمن القاهرة، عددًا من الاجتماعات مع جميع الأجهزة المعنية بالمباراة بالإضافة للأجهزة الأمنية تم الاتفاق فيها على التوعية بالإرشادات العامة مثل عدم السماح بدخول حاملي بطاقات العضوية، وقصره على حاملى التذاكر والدعوات والبطاقات الموسمية، وأن التذكرة الواحدة مخصصة لدخول شخص واحد فقط أياً كانت مرحلته العمرية.

وأعلن عن منافذ بيع التذاكر يوم المباراة وهي أمام باب 10 أرض المعاش، خلف بانوراما حرب أكتوبر، شارع إسماعيل الفنجرى، شارع عبد العزيز الشناوى.

ومن المقرر فتح أبواب الاستاد للجماهير من الساعة 3 مساءً وغلقها عقب اكتمال سعة الاستاد، على أن تخصص الجهة اليسرى من الاستاد  لجمهور النادي الأهلي، وتخصص الجهة اليمنى من لجمهور نادى الزمالك.

وسيسمح للجماهير باصطحاب الأعلام والطبول والدفوف، فيما سيحظر إدخال أية ممنوعات مثل محدثات الصوت من البمب و الصواريخ و الألعاب النارية، والشماريخ، وعلب البيروسول، وعلب الكبريت، وزجاجات المياه المعدنية، زجاجات وعلب المياه الغازية الصفيح، واللافتات المسيئة.

وقامت المديرية بوضع علامات إرشادية بمنطقة الاستاد لإرشاد وإعلام الجماهير بأماكن الدخول وساحات الانتظار وطرق الوصول والخروج من وإلى المنطقة، إلى جانب الخدمات الأمنية المتواجدة والتي يمكن الاسترشاد من خلالها.

كما تم وضع كاميرات مراقبة غير مرئية بجميع مداخل ومخارج الاستاد والمدرجات لضبط المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم مما قد يحرمهم من مشاهدة المباراة.

وكلف مدير الأمن القاهرة مساعديه بتكثيف التواجد الأمنى داخل وخارج الاستاد، وشدد على التعامل الفوري مع المشاغبين والموجهين للسباب وأعمال الشغب التى قد تحدث قبل وأثناء المباراة وكذا الهتافات الاستفزازية المعادية لأى من الفريقين أوالأجهزة الفنية لهما حرصا على عدم دخولهم تحت طائلة القانون وتعرضهم للمسائلة القانونية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل