المحتوى الرئيسى

مسئولون هولنديون: الثورة المصرية فرصة لتعزيز الاستثمار المشترك

06/28 15:25

القاهرة: أ. ش. أ

قال مسئولون ورجال أعمال هولنديون اليوم: إن ثورة 25 يناير تشكل فرصةً مواتيةً لتعزيز الاستثمار المشترك في كل المجالات، وخاصة بقطاعي الزراعة والمياه بين مصر وهولندا، مشددين على حرصهم على تبادل الخبرات وبناء شراكة جديدة مع الجانب المصري؛ لمواجهة التحديات الناجمة عن نقص المياه .

 

وأوضح مدير عام وزارة الشئون الاقتصادية والزراعة الهولندية سيمون سميتس- خلال فعاليات الأسبوع المصري الهولندي للمياه الذي اختتم بالقاهرة اليوم- أن بلاده مستعدة لنقل تجربتها في مجال دعم الزراعة وحماية الموارد المائية إلى مصر، منوهًا إلى أن عددًا كبيرًا من الشركات الهولندية أبدت رغبة في دراسة الفرص المتاحة في مجالي الزراعة والموارد المائية في مصر .

 

وأضاف أن هولندا أسهمت في عددٍ من مشروعات المياه بمصر خلال السنوات الماضية، مشددًا على حرص حكومته على تشجيع الشركات الهولندية على إقامة مشروعات مشتركة مع نظيراتها المصرية لتطوير الموارد المائية .

 

وأشار إلى أن التعاون المصري الهولندي يركز على عددٍ من المجالات المهمة من بينها جودة المياه وعدالة توزيعها والجوانب الإدارية المرتبطة بها، وإعادة تأهيل البنى التحتية للمؤسسات المعنية بالموارد المائية .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل