المحتوى الرئيسى
worldcup2018

«القمة 107»: طموح أحمر لحسم اللقب وسعى أبيض لتجديد الآمال

06/28 15:17

 

لن تكون مباراة القمة بين الزمالك والأهلي التي تحمل الرقم 107 مجرد قمة عادية بين الفريقين الأعرق في مصر، ليس بسبب طبيعة المباراة التاريخية التي تشهد مبارزة قوية بين الفريقين، أيا كان وضعهما في جدول الترتيب منذ بدء بطولة الدوري المصري عام 1948، ولكن لظروف المنافسة الكروية الشرسة للغاية بينهما هذا الموسم.
الزمالك الذي ظل فوق القمة لشهور عديدة متفوقاً على منافسه بفارق ست نقاط، هبط فجأة ليتخلى عن موقعه لصالح غريمه الأهلي الذي لم يصعد فقط ليحتل القمة، بل زاد رصيده ليصير فارق النقاط بينه وبين الزمالك خمس نقاط كاملة.
وقبل نهاية بطولة الدوري للموسم الحالي بأربعة أسابيع فقط سيسعى الزمالك لمحاولة تقريب فارق النقاط بالفوز على الأهلي، واستعادة الأمل في ظل المنافسة القوية والندية التى تبرزها كل الفرق هذا الموسم، بينما سيبذل الأهلي قصارى جهده ليحافظ على فارق النقاط، بل ورفعها لتصبح مهمة منافسه الأول شبه مستحيلة.
خلال 106 قمم سابقة، تمكن الأهلى من تحقيق الفوز فى 37 مواجهة مقابل 25 فوزاً للزمالك..وتعادل الفريقان فى 44 مباراة كان آخرها لقاء الدور الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي بين الفريقين.
كان آخر فوز في مباريات القمة يحمل توقيع نجم الأهلي السابق الأنجولي فلافيو، في مباراة الدور الأول بموسم 2008-2009، وتعادل الفريقان في آخر أربع مباريات بينهما، ولايزال الأهلي محتفظاً برصيد 127 هدفاً في مرمى الزمالك بينما هز الأخير الشباك 95 مرة حتى الآن.
ولم يحرز شيكابالا بعد في مرمى الأهلي خلال مباريات الدوري، في حين أحرز عماد متعب 6 أهداف في مرمى الزمالك في هذه المسابقة.
وستكون القمة 107 هي القمة رقم 19 لحارس الزمالك عبدالواحد السيد، بينما ستحمل الرقم 14 لوائل جمعه.
وآخر هدف هز شباك الأهلي كان بقدم محمد عبدالشافى بينما كان محمد بركات هو آخر من هز الشباك في نفس المباراة التي انتهت بنتيجة التعادل 3-3 في الدور الثاني بالموسم السابق.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل