المحتوى الرئيسى

افتتاح مكتب للتمثيل التجاري المصري في العراق

06/28 17:13

أكد علاء قناوي رئيس التمثيل التجاري بوزارة الصناعة والتجارة أهمية افتتاح المكتب التجاري لدعم العلاقات مع إقليم كردستان ، والاستفادة من الفرص التصديرية المتاحة فيه ، حيث يستورد الإقليم نحو 98% من احتياجاته من الخارج والتي يوجد لأغلبها مثيل في الصادرات المصرية ، بالإضافة إلى ما يوفره مناخ الاستثمار في الإقليم من مزايا متعددة ، ومنها إتاحة الأراضي للمشروعات الاستثمارية بالمجان.

يأتي ذلك في إطار خطة وزراة الصناعة والتجارة الخارجية لفتح أسواق جديدة أمام الصادرات المصرية وتنشيط حركة التجارة مع جميع دول العالم خاصة الدول العربية الشقيقة ، حيث تم الافتتاح الرسمي لمكتب التمثيل التجاري في مدينة أربيل عاصمة إقليم كردستان بدولة العراق الشقيق .

قال علاء قناوي: إن الإقليم يتمتع بالاستقرار الأمني والسياسي حيث تم رسميا نقل مسئولية الحفاظ على الأمن من القوات متعددة الجنسيات إلى حكومة إقليم كردستان في عام 2007 ، ومن ثم يعتبر الإقليم منفذا هاما لكافة محافظات ومدن دولة العراق الاتحادية ، حيث يعتمد الكثير من رجال الأعمال والموزعين العراقيين على الاستيراد عن طريق الإقليم.

واضاف: " يأتي إلى الإقليم عدد كبير من تجار باقي المدن العراقية لشراء احتياجاته ، ولهذا يعد إقليم كردستان منفذا آمنا ومستقرا للمنتجات المصرية سواء المصدرة إلى الإقليم ، أو المصنعة فيه إلى باقى المدن والمحافظات العراقية ،

فضلا عن إمكانية امتداد نفاذ المنتجات المصرية إلى أسواق بعض الدول الخليجية من خلال العراق ".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل