المحتوى الرئيسى

عريقات يدعو الاتحاد الاوروبي للاعتراف بدولة فلسطين

06/28 15:02

رام الله: دعا كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات الثلاثاءء دول الاتحاد الأوروبي والنرويج للاعتراف بدولة فلسطين على حدود 1967 وبعاصمتها القدس الشرقية.

وذكرت وكالة "سما" الفلسطينية انه جاءت تصريحات عريقات أثناء لقائه مع رئيس وزراء مقاطعة هسن الألمانية فولكر بوفاير يرافقه رئيس برلمان المقاطعة وممثل ألمانيا لدى السلطة الوطنية، والقنصل البريطاني العام السير فنسنت فينن، وممثل النرويج لدى السلطة تور يويسلاند، كل على حدة.

وأكد عريقات أن إصرار الحكومة الإسرائيلية على الاستمرار في النشاطات الاستيطانية وخاصة في القدس الشرقية المحتلة وما حولها، ورفض المرجعيات المحددة لعملية السلام وبما فيها مبدأ الرئيس الأمريكي بدولتين على حدود 1967 مع تبادل متفق عليه، يدل بوضوح تام على أن هذه الحكومة تسعى لتدمير عملية السلام وخيار الدولتين، ما يحتم على المجتمع الدولي مساندة المسعى الفلسطيني للحصول على عضوية دولة فلسطين على حدود 1967 بعاصمتها القدس الشرقية في الأمم المتحدة أسوة بباقي دول العالم، والمبادرة للاعتراف بهذه الدولة، حيث إن 21 دولة في الاتحاد الأوروبي والنرويج لم تعترف بعد بالدولة الفلسطينية على حدود 1967.

واستنكر عريقات قرار الحكومة الإسرائيلية بممارسة العقوبات الجماعية على الأسرى الفلسطينيين في مخالفة فاضحة للقانون الدولي وميثاق جنيف الرابع لعام 1949.

وعلى صعيد المصالحة، شدد عريقات على أنه لا تراجع عن المصالحة التي تعتبر مصلحة فلسطينية عليا، مؤكدا قدرة كافة الأطراف على تذليل كافة الصعوبات التي تعترض سبيل إنجاز المصالحة من كافة جوانبها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل