المحتوى الرئيسى

عرض باليه بالأوبرا لتخليد ثورة 25 يناير

06/28 15:06

عقد بدار الأوبرا أمس مؤتمر صحفى لافتتاح عرض بالية الأهرامات والثورة، وحضر المؤتمر أرمينيا كامل زوجة، رئيس دار الأوبرا عبد المنعم كامل، وحضر أيضا الفنان حسن كامل نيابة عن عبد المنعم كامل الذى كان من المقرر أن يحضر بنفسه المؤتمر.

وافتتح المؤتمر بكلمة الفنان حسن كامل الذى قال إن الثورات دائما مصدر إلهام للفنانين، لذا قرر عبد المنعم كامل إخراج هذا العرض ليخلد لحظات ثورة 25 يناير العظيمة، وبعدها قامت أرمينيا كامل بالتحدث عن تفاصيل العرض باللغة الفرنسة وتابعتها مترجمة باللغة العربية، والتى قالت إن تدريب العارضين استغرق 5 أسابيع شاقة.

وأكدت أن هذا العمل ينسب فى الأول والأخير للفنان العالمى موريس بيجار الذى أهدى العرض إلى مصر ودرا الأوبرا المصرية سنه 1990، وهذه المرة الثانية لظهور العرض للجمهور مضاف إليه أحداث ثورة يناير، وأشارت على الرغم من أن العرض كلاسيكى عملت هى وكامل على جعل العرض معاصر ليتماشى مع الأحداث الجارية.

ويقدم العرض برؤية فنية جديدة ومختلفة من خلال تصميم الديكور للمهندس محمد الغرباوى ومقتطفات الموسيقية العالمية والشرقية التى قام بإعدادها الموسيقار طارق شرارة، وإعادة الصياغة لتصميم الرقصات المأخوذة من بيجار.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل