المحتوى الرئيسى

الهولندي فرانك ريكارد يتولى تدريب المنتخب السعودي لثلاث سنوات

06/28 15:01

دبي - العربية

ذكرت مصادر موثوقة لـ "العربية" الثلاثاء 26 يونيو/حزيران أن إدارة المنتخبات بالاتحاد السعودي لكرة القدم توصلت لاتفاق مبدئي مع الهولندي ليكارد لتولي تدريب "الأخضر" السعودي.

وبحسب مصادر "العربية"، فإن المدرب الهولندي سيتولي تدريب المنتخب السعودي الأول حتى 2014، ليخلف المدرب البرتغالي بيسيرو، وكان البرازيلي ريكادو جوميز قد اعتذر عن قيادة المنتخب السعودي بعدما أبرمت معه إدارة المنتخبات عقداً مبدئياً، إلا أنه اعتذر لظروفه الأسرية ولارتباطاته مع ناديه الحالي فاسكو ديجاما البرازيلي.

وكلّفت إدارة المنتخبات السعودية بحسب بيان لها اليوم الماضي، مدرب منتخب الشباب السابق البرازيلي روجيرو موريس لورينسو للإشراف على المنتخب الأول مؤقتاً.

وكان ريكارد ألغى اكتوبر 2011 الماضي عقده بالتراضي مع نادي غلطة سراي التركي، بعدما تولى تدريب النادي الذي يتخذ من مدينة إسطنبول مقراً له في 2009، بعد أن ترك نادي برشلونة الإسباني.

ولم يدرب ريكارد البالغ من العمر 47 عاماً أي فريق منذ أن ترك فريق برشلونة الإسباني في نهاية موسم 2007-2008، وحل بدلاً منه نجم الفريق الكاتالوني السابق خوسيب غوارديولا، علماً أن السنوات الخمس التي قضاها في تدريب الفريق الكاتالوني شهدت تتويجه بدوري أبطال أوروبا عام 2006، فضلاً عن لقبين للدوري المحلي.

وسبق لريكارد أن درب نادي سبارتا روتردام والمنتخب الهولندي بين عامي 1998 و2000.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل