المحتوى الرئيسى

«الثانوية»: «الكيمياء» نهاية سعيدة لاختبارات «العلمي».. وشكاوى من «طول الأسئلة»

06/28 15:00

سادت حالة من الفرح بين طلاب القسم العلمي للثانوية العامة، بسبب سهولة امتحان الكمياء، وهو آخر اختبار يؤديه طلاب القسم العلمي الذين لم يختاروا الاقتصاد والإحصاء كمادة أدبية، فيما أبدى بعض الطلاب ملاحظات على «طول الامتحان»، لكن غالبية الطلاب أكدوا سهولة الأسئلة، وأن الاختبار بشكل عام جاء «في مستوى الطالب المتوسط».

وقالت الطالبة سعاد أحمد :«الامتحان جاء مباشراً وفي مستوى الطالب المتوسط ومن داخل المنهج، إلا أنه جاء طويلاً ويحتاج إلى سرعة في الإجابة»، وأشارت إلى «صعوبة» الفقرة (ب) في السؤال الثالث، وهو سؤال اختياري.

واشتكت الطالبة مروة محمد من «طول الامتحان وعدم تناسب الأسئلة التي تحتاج لإجابات طويلة مع الوقت المخصص» وهو ثلاث ساعات، مشيرة إلى «صعوبات» في السؤالين الرابع والثاني، وأضافت:«الطالب المتوسط يمكن أن يحصل على درجة 30 من 50 في الامتحان رغم أن الاختبار جاء من المنهج المقرر».

وأفاد التقرير الفني لواضعي أسئلة امتحانات الثانوية العامة أن الامتحان جاء «واضحاً وصريحاً ولا يوجد به أي أخطاء في الصياغة، وأن درجات الامتحان تم توزيعها كالتالي 21 درجة تقيس مستوى تذكر الطالب و20 درجة تقيس مستوى الفهم، أما مستوى التطبيق فإن الدرجات المخصصة له تتراوح مابين 11 و12 درجة ، بينما درجة المستوى الرفيع فتراوحت بين 10 و12 درجة».

وقال جمال العربي رئيس عام امتحانات الثانوية العامة إن عدد الشكاوى التي تلقتها غرفة العمليات من مساء الاثنين وحتى الثلاثاء وصلت إلى 18 شكوى وأغلبها تركز عن وجود مشاكل  تعرض لها رؤساء اللجان أو الملاحظين، فيما تقدم بعض أولياء الأمور بشكاوى من وجود «غش في اللجان»، وهو الأمر الذي لم تتمكن الوزارة من إثباته حتى الآن حسب العربي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل