المحتوى الرئيسى

طائرات فلسطينية تحط في مستوطنة سديروت

06/28 14:46

غزة - دنيا الوطن

حطت طائرات فلسطينية في مستوطنة"سيديروت" المقامة على اراضي من بلدة بيت حانون شمال القطاع حاملة رسائل تدعو الى الحرية، وفك الحصار.

فقد غطت عشرات الطائرات الورقية التي صنعتها أنامل أطفال غزة سماء"سيديروت" ووصلت إلى حيث لم تستطع أقدام الفلسطينيين بسبب المنطقة الأمنية العازلة التي تفرضها إسرائيل على الحدود من الوصول.

الطفلة أيناس نعيم "14 عاما" قالت : أنها جاءت لترسل عدة رسائل للسكان البلدات الإسرائيلية المجاورة انه من حق أطفال فلسطين أن يعيشوا بأمان كأطفالهم قائلة:" نحن أطفال فلسطين نتمنى أن نعيش بأمان وحرية لأنهم من حقنا أن ننعم بحياة خالية من الصواريخ والقصف والدمار".

وتابعت الطفلة نعيم التي تقطن في بلدة بيت حانون:"نحنا بنخاف نروح على المدرسة الصبح لأننا نستيقظ على أصوات الدبابات والصواريخ التي تطلقها إسرائيل متى شاءت"وتساءلت:"لماذا عندما تطلق رصاصة واحد تجاه سيديروت تقوم الدنيا ولا تقعد وترفع علينا قضايا وقدا تصل الى حد شن حرب علينا ولكن في مقابل ذلك عندما تقصف مدارسنا ويقتل الأطفال فلا احد يحرك ساكنا".

وتمنت نعيم ان تستطيع الطائرات الورقية التي كتبت عليها عبارات "من حقي أن أعيش بأمان،،،لا للحصار ولا للجدار"أن تصل لسكان سيديروت ويفهموا مغزاها.

أما الطائرة التي كان يطيرها الطفل أحمد حمد "9سنوات" فكانت تحمل عنوان "غزة محبة" كتبت فوق ألوان علم فلسطين فأراد من خلالها أن يعبر عن فقدانه للعيش بأمان بسبب إجراءات الاحتلال في تلك المنطقة قائلا:"هذه رسالتي التي ابعثها إلى سكان إسرائيل انه كفى تدميرا في بلادنا".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل