المحتوى الرئيسى

قتلى وجرحى فى انفجار جديد بنيجيريا

06/28 14:30

ترجمة ـ دعاء عبد المقصود

كانو: أعلن جنرال في الجيش النيجيري الثلاثاء عن مقتل فتاتين وإصابة ثلاثة ضباط بالجمارك بجروح خطيرة في انفجار جديد وقع أمس الاثنين في مدينة مايدوجوري الشمالية المضطربة.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن الجنرال جاك أوكيشوكو أن ثلاثة من ضباط الجمارك أصيبوا فى الهجوم، فى وقت أكد فيه شهود العيان أن عدد القتلى قد يصل لقرابة 10 أشخاص.

وأضافت الوكالة أن الانفجار وقع خلال ازدحام المنطقة، حيث شوهد اثنين من عربات نقل الموتى مما يدلل على مقتل ما لا يقل عن 10 أشخاص.

وأكد صحفى محلى رفض ذكر اسمه أنه رأى العديد من الجثث علي الأرض بعد الانفجار، متوقعا ارتفاع عدد قتلى الانفجار إلى 12 شخصا.

وطوقت رجال الأمن موقع الانفجار على الفور، الذى جاء بعد أقل من 24 ساعة على مقتل 25 شخصا فى هجوم نفذه اسلاميين اثنين متشددين على دراجتين ناريتين من طائفة "بوكو حرام" حيث قاموا بإلقاء قنابل واطلاق النار على ما يعرف ب "حديقة البيرة" في مدينة ميدوغوري عاصمة ولاية بورنو شمال شرقي البلاد .

ومن جانبها، أدانت منظمة العفو الدولية الهجوم الذى أسفر عن مقتل فتاتين وإصابة ثلاثة من ضباط الجمارك، وفق البيانات الحكومية الصادرة.

واعتبر يوم الأحد الماضى من أكثر الأيام دموية فى نيجيريا بعد الهجمات التى شنت خلالها، بالتزامن مع سيطرت قوة المهام الخاصة للقوات الكراك وغيرهم من أفراد الأمن على العمليات الأمنية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل