المحتوى الرئيسى

هكذا عملت خلية الجبهة الشعبية التي اعلنت اسرائيل اعتقالها

06/28 18:35

غزة - دنيا الوطن

نشرت صحيفة يديعوت احرونوت الناطقة بالعبرية في عددها الصادر اليوم " الثلاثاء" ما اسمته بالهيكلية التنظيمية لخلية الجبهة الشعبية المكونة من 20 عنصرا والتي اعلن الشاباك الاسرائيلي يوم امس" الاثنين " نبأ اعتقالها .

وادعت الصحيفة استنادا لمصادر الشاباك وقادة الاحتلال ان الخلية او ما اطلقت عليه اسرائيل اسم الشبكة الارهابية وضعت لنفسها سلسلة اهداف من بينها اختطاف جنود وتنفيذ عمليات اطلاق نار وعمليات تفجيرية بهدف قتل اكبر عدد ممكن .

واضافت الصحيفة ان الشبكة التابعه للجبهة الشعبية عملت داخل اسرائيل وتفرعت الى رام الله والاردن وسوريا وان بعض اعضائها يحملون الهوية الزرقاء " الاسرائيلية ".

ونقلت الصحيفة عن مصادر في الشاباك قولها ان الشبكة المذكورة تعتبر كبيرة جدا وعملت بسرية بالغه وكانت على اتصال وتواصل دائم مع قيادة الجبهة الشعبية في العاصمة السورية دمشق .

وفيما يتعلق بالبناء التنظيمي للخلية ادعت الصحيفة ان ناصر ابو خضير البالغ من العمر 50 عاما ويسكن في منطقة شعفاط بمدينة القدس هو من تولى قيادة ومسؤولية الخلية اضافة لمهمة الاتصال مع القيادة في الخارج .

ونسبت الصحيفة لناصر ابو خضير قيادته للخلية وتوفير التمويل وارسال اعضائها للخارج لتلقي التدريب .

ويقف قائد الجبهة الشعبية في سوريا داوود معاره 55 عاما على الجبهة المقابلة لناصر ابو خضير في سلم القيادة والمسؤولية حيث كان مسؤولا عن تمويل تدريبات الاعضاء في الخارج تليه في سلم القيادة ليلى خالد التي عرفتها الصحيفة بخاطفة الطائرات وتتهمها اسرائيل بالتنسيق بين قيادة الجبهة في الخارج واعضاء الخلية في القدس ورام الله .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل