المحتوى الرئيسى

حوار ثقافي تحت المطر ببلجيكا

06/28 14:17

فاتنة الغرة-أنتويرب

تحت هطول الأمطار، احتشد جمهور عريض من مختلف الجنسيات في الشارع الرئيسي لحي بورغرهاوت في مدينة أنتويرب البلجيكية لمتابعة المهرجان السنوي "بورغرو حوار الثقافات" الذي تنظمه بلدية حي بورغرهاوت للسنة الخامسة على التوالي.

ويعتبر "بورغرو حوار الثقافات" أكبر مهرجان شعبي ثقافي تنظمه البلدية ويهدف إلى ترسيخ قواعد التعايش وإقامة علاقة تكامليّة بين الشريحة المهاجرة والسكان الأصليين في مجتمع متعدد الثقافات.

وتستند هذه التظاهرة إلى الاحترام المتبادل والتسامح الثقافيّ والفكريّ في مدينة تقطنها أكثر من 90 جنسية مختلفة، فيما يعتبر من جهة أخرى مهرجانا يؤكد التوأمة بين مدينتي ري ودي جانيرو البرازيلية ومدينة أنتويرب البلجيكية.

مؤسسة أصدقاء فلسطين شاركت
في المهرجان (الجزيرة نت)

ثقافة وتراث
وعلى مدار اليوم الذي بدأ التحضير له منذ الساعة السادسة صباحا، اصطفت الخيام التجارية التي تبارى من خلالها التجار في عرض بضاعتهم بأرخص الأسعار، جنبا إلى جنب مع الخيام الثقافية التي نظمتها الجمعيات الثقافية الموجودة بالحي والتي تعود إلى أصول ثقافية متعددة، أظهرها المنظمون من خلال الفعاليات التي نظموها والأكلات الشعبية الخاصة بكل منطقة.

وعلى الرغم من الطقس الماطر فإنه لم يمنع استمرار الفعاليات التي كانت منتشرة على طول الشارع، حيث نصبت البلدية مسرحين كبيرين في مكانين مختلفين للعروض الموسيقية المتنوعة، في حين حفلت الخيام بالألعاب المتنوعة التي قصدها الأطفال بشكل خاص، حيث كانوا هم الشريحة المستهدفة هذا العام في أنشطة المهرجان.

وشاركت مؤسسة أصدقاء فلسطين في المهرجان بخيمة اشتملت على ألعاب للأطفال على أجهزة الحاسوب، إضافة إلى الفلافل الفلسطيني الذي عبق المكان برائحته، وهي المشاركة الرابعة للمؤسسة في هذا المهرجان، كما أكد مدير المؤسسة السيد هشام عوكل في حديثه للجزيرة نت.

وأوضح أن مشاركتهم تأتي من واقع التزامهم بالقضية الفلسطينية ونشر الثقافة والتراث الفلسطيني حتى لو بأبسط الأشياء، خاصة في مدن تحمل كل هذا التنوع الثقافي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل