المحتوى الرئيسى
alaan TV

"العربى " أول حزب سيناوى يتقدم باوراق تأسيسه للجنة الأحزاب

06/28 14:11

تقدم اليوم الثلاثاء حزب العربى للعدل والمساواة بأوراق تأسيسه للجنة شئون الاحزاب السياسية بمحكمة النقض حيث حضر عنه وكيل المؤسسين المهندس على فريج راشد ، بالاضافة لعدد كبير من المؤسسين من سيناء وباقى المحافظات .

أكد فوزى مسلم محامى واحد المؤسسين أن الحزب تقدم اليوم بعدد توكيلات 5 الاف ومائة وخمسون توكيل من اجمالى 9500 تم تجميعها من مختلف المحافظات، مشيرا الى أن حزب العربى يعتبر  أول حزب يولد من سيناء ويضم كافة قبائل بدو سيناء، مضيفا ، أن ابرز وكلاء المؤسسين بالحزب ينتمون للقبائل البدوية ، وقال انه ليس  قاصرا على البدو بل هو حزب يضم أعضاء من كافة المحافظات على مستوى الجمهورية .

واضاف فى تصريح ل " الدستور الاصلى "  ان اهداف الحزب تعتمد على تفعيل المادة الثانية من الدستور، وان الشريعة الاسلامية المصدر الاساسى للتشريع وتفعيل مبدأ الوحدة العربية . واكد على خوض الحزب الانتخابات البرلمانية القادمة مع دعم أحد المرشحين فى انتخابات الرئاسية.

من ناحية أخرى حضر الى مقر اللجنة وكلاء عن حزب مصر الحديثة- وكيل مؤسسين دكتور محمد نبيل دعبس- لانهاء بعض اجراءات التقديم والتى لم تكتمل منذ الاسابيع الماضية ، وتم الانتهاء من كافة الاوراق واستيضاحات اللجنة بخصوص الجهة التى ستؤول اليها اموال الحزب فى حال حله أو تصفيته على ان يعرض الحزب بالاضافة لحزب المصريين الاحرار والمصرى الديمقراطى ومصر الثورة على لجنه الاحزاب الاسبوع المقبل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل