المحتوى الرئيسى

''حزب التوحيد العربي'' يعلن عن نفسه بإمبابة بمباركة كاهن كنيسة العذراء

06/28 14:07

كتب- محمود حسونة


 


نظم المؤسسون لحزب التوحيد العربي- تحت التأسيس والمنتمى للجماعة السلفية ـ مؤتمرا  مساء اليوم بمركز شباب إمبابة للإعلان عن برنامج الحزب، وشهد المؤتمر حضور القمص صرابامون عبده كاهن كنيسة السيدة العذراء والتي شهدت إحداث الفتنة الطائفية الأخيرة بإمبابة والقس زخارياس عريان ، والذي يعتبر أول تجمع بين السلفيين والأقباط بإمبابة.


 


من جانبه قال جمال كمال أحد مؤسسي الحزب، أن الحزب يعمل جاهدا على نقل مصر والأمة الإسلامية والعربية من طريق التفرقة الذي مهده لنا عدونا إلى طريق الوحدة بين الأقباط والمسلمين في مصر مطالبا بضرورة إلغاء اتفاقية كامب ديفيد واصفا بان الصراع مع العدو موجود وانه من الواجب علينا العمل على تحرير بيت المقدس.


 


أضاف إلى أننا نؤمن تماما بالعلاقة بين نهضة مصر ووحدة الأمة ونهضتها ، وندرك أن نقطة البداية في مشروعنا الحضاري الاسلامى الوحدوي العربي هي النهوض بمصر في إطار وحدتها الوطنية دون تمييز بسبب العرق أو الدين أو المذهب أو الطائفية وعلى أسس الحرية والعدالة والكرامة.


 


أكد محمد السخاوي – احد مؤسسي الحزب – على ضرورة اتفاق الأحزاب الجديدة على هدف واحد لتحقيقه رافضا اى سعى تجاه المصالح الشخصية من قبل البعض.


 


أشار إلى أن الثورة المصرية لم تكتمل لان الأسباب التي قامت من اجلها مازالت موجودة على ارض الواقع ولم يتحقق اى مطلب من المطالب التي نادت بها الثورة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل