المحتوى الرئيسى

اللجنة الشعبية للدستور تبدأ الترويج لـ''دستور الثورة''

06/28 14:47

القاهرة - أ ش أ

تدشن اللجنة الشعبية للدستور المصري حملتها الجماهيرية للتعريف بمسودة ''دستور الثورة'' التى أطلقتها قبل أيام، حيث تعقد اللجنة لقاء مفتوحا بعد غد الخميس بمقر ورشة الزيتون الثقافية، بين عدد من اعضاء اللجنة، والجمهور ويدير اللقاء الشاعر شعبان يوسف.

وقال محمود عبد الرحيم المنسق العام للجنة إن هذا اللقاء سيشارك فيه عدد من اعضاء اللجنة مثل الروائية سلوى بكر والمخرجة هناء ارنست واستاذ علم الاجتماع السياسي سعيد صادق.

وأضاف أن هذا اللقاء يتبعه سلسلة من اللقاءات الاسبوعية في محافظات مصر المختلفة، حيث يتم التحضير للقاءات جماهيرية أوسع بكل من دمياط وكفر الشيخ والاسماعيلية والاسكندرية والقليوبية مع الداعمين لعمل اللجنة والقوى السياسية والنشطاء في هذه المحافظات، لحشد التأييد الشعبي لكل من دعوة الدستور أولا ومسودة "دستور الثورة".

وقلل عبد الرحيم من قيمة الهجوم الذي تشنه جماعة الاخوان المسلمين على اللجنة والوثيقة الدستورية التى اصدرتها، مشيرا إلى أن هذا الحملة الممنهجة تكشف انهم ضد اى محاولات جادة لتحول ديمقراطي حقيقي، ويصرون على العمل لتحقيق مصالحهم الخاصة بصرف النظر عن مصلحة الوطن والمخاطر المنتظرة من اجراء الانتخابات قبل اقرار دستور جديد للبلاد.

ودعا عبد الرحيم عقلاء الاخوان والقوى الاسلامية عامة للتوقف عن جر البلاد إلى الفوضى والانقسام وتدمير مكتسبات الثورة، واستيعاب المنطق السليم الذي يقول بالدستور أولا لوضع اسس لبناء المؤسسات الجديدة ومن بينها البرلمان، والتفريق بين الانتخاب الذي يقوم على التصارع والتنافس والغلبة لتيار أو حزب في النهاية، وكتابة الدستور الذي يميل العمل به الى التوافق بين كل القوى وتمثيل جميع مكونات المجتمع للوصول إلى عقد اجتماعي جديد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل