المحتوى الرئيسى

صور تثير استياء المسلمين علي الفيس بوك!

06/28 13:41

في ظل حملة الهجوم التي يتعرض لها رجل الأعمال نجيب ساويرس، بعد نشره لصورة لـ "ميكي و ميمي" وهما باللحية والنقاب علي تويتر، لتعلن الحرب عليه مما يضطره للاعتذار علي نشر الصورة، معلنا أنه كان لا ينظر إليها بشكل ديني بينما يري الصورة مضحكة فأراد مشاركتها مع الأصدقاء.

وفي نفس السياق، بدأت تنتشر صور أخري علي صفحات الفيس بوك، تدعم فكرة أن شعب مصر سيكون بلحية ونقاب، لتبدأ الثوابت تتغير حتى تمثال "نهضة مصر" تبدلت ملامحه ليكون الأسد "بلحية" والمرأة الفلاحة المصرية بـ "نقاب"، ليكتب تعليق علي الصورة من قبل فنان الكاركاتير "وائل عبد الحميد" "كده تمام أوي عايزين كمان بالمرة نغير اسم التمثال".

وعلي الرغم أن الصورة قديمة قد نشرت في شهر ابريل الماضي في جريدة الدستور، إلا أن معدل تداول ونشر الصورة قد زاد بشكل ملحوظ هذه الأيام، مع كتابة نفس التعليق في كل مرة تنشر وهو " الكاريكاتير ده اللي رسمه مسلم اسمه وائل عبد الحميد من جريدة الدستور الأصلي وانتشر في موقع الجريدة اللي أصحابها برضه مسلمين.. اللي شايف بقه إن الكاريكاتير دة فيه إساءة للإسلام والمسلمين يخبط رأسه في شاشة الكمبيوتر اللي قدامه أو يعمل آنلايك من الصفحة!! عايزين بقه نشوف وائل عبد الحميد هو وإبراهيم عيسي متقدم فيهم بلاغ للنائب العام بتهمة ازدراء الإسلام والمسلمين هما كمان.. ولا إيه؟؟؟.

ومن هنا، انطلقت التعليقات التي وجدت أن الصورة تهين المسلمين، ولا داعي لنشرها مع ضرورة احترام الأديان السماوية، فلا المسيحي يسمح بنشر صورة لقساوسة تسخر منهم.

في حين رأي البعض الآخر، أن الإسلام ليس له علاقة باللحية و النقاب، وأنهما عادة قديمة وليست من تعاليم الدين، وأكبر مثال علي ذلك هو أن القساوسة و الحاخام اليهود بلحية.

ليأتي ما هو أكثر غرابة، هو نشر صورة لـ "ميمي ماوس" وهي ترتدي النقاب منفردة ، مع توضيح أن هذه الصورة قد نشرت مسبقا عند افتتاح ديزني لاند الرياض، وكتب في الإعلان "يجب علي ميمي ماوس ارتداء النقاب لأنها فتنة للأطفال لإعجابهم بها، ويجب منع الاختلاط بين الأطفال"، وعلق ناشر الصورة علي الفيس بوك قائلا " يجب مقاطعة السعودية علي الفور، الصورة منشورة منذ عام 2008!، فهل ستقاطع السعودية؟".

يذكر، أنه قد ظهرت فتوى لأحد شيوخ الوهابية تحرم "ميكي ماوس"، ليصل الأمر إلي تحليل دمه!.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل