المحتوى الرئيسى

ائتلاف المسلمين الجدد يهدد بالتصعيد بالتزامن مع محاكمة أبو يحيى

06/28 13:32

هدد ائتلاف دعم المسلمين الجدد باتخاذ إجراءات تصعيديه للرد على احتجاز الناشط السلفى مفتاح محمد فاضل الشهير بـ"أبو يحى" على ذمة التحقيقات فى أحداث إمبابة وأعلن عن عودة فعالياته على الأرض بعد توقف استمر حوالى شهرين عقب أحداث الفتنة الطائفية فى إمبابة.

وقال الائتلاف فى بيان صادر عنه: "فإنه لئن طال سكوتنا فإنه ليس لعجز فينا أو ضعف أو خوف أو تقهقر، وما علقنا فعالياتنا على الأرض إلا خوفا منا على بلدنا وحرصا على نهوضها من كبوتها، أما إذا فهم هذا الحرص على أنه ضعف فينا أو خوف من أحد كائن من كان فلا وألف لا".

وأكد الائتلاف أنه لن يسمح بتقديم أعضائه كقرابين لاسترضاء الكنيسة، وأما إذا قدم منا القرابين استرضاء للكنيسة، وقال :"نحن قوم لا نتخلى عن أخ لنا فضلا عن أحد من رموزنا"

وأعلن الائتلاف أنه سيستأنف فعالياته بوقفة احتجاجية أمام محكمة أمن الدولة العليا أثناء نظر أولى جلسات محاكمة أبو يحيى يوم 3 يوليو القادم، مشددا على أن أبو يحيى تم احتجازه فى القضية بلا جريمة أو ذنب.

واختتم الائتلاف بيانه قائلا: "نخاطب الجهات المعنية أننا لن نقبل أبدا أن يقدم منا أحد ككبش فداء طالما لم يرتكب ذنبا يحاسب عليه القانون.. والله من وراء القصد، وخير الكلام ما قل ودل".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل