المحتوى الرئيسى

تل أبيب تشن حملة إعلامية تحريضية لتشويه "أسطول الحرية 2"

06/28 13:29

شنت إسرائيل من خلال وسائل إعلامها حملة إعلامية تحريضية ضخمة ضد قافلة "أسطول الحرية 2"، وذلك بالتزامن مع اقتراب موعد قدوم القافلة بالكامل إلى قطاع غزة، وربما تهدف بحسب مراقبين لتهيئة المجتمع الدولى لأى اعتداءات يقوم بها الجيش الإسرائيلى أثناء اعتراضه للقافلة.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية على رأس صفحتها الأولى بالبنط العريض:" بحر من النيران... الجيش الإسرائيلى يخشى من محاولة الناشطين قتل جنود إسرائيليين".

ونقلت الصحيفة عن مصادر أمنية وعسكرية إسرائيلية زعمها بأن النشطاء على ظهر قافلة الحرية 2 سيحاولون الدخول فى مواجهات عنيفة مع الجيش الإسرائيلى، مستخدمين مواد كيماوية وأحماض الكبريت.

بينما قالت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية على صدر صفحتها الرئيسية: "المشاركون فى قافلة السفن ينوون قتل جنود إسرائيليين"، مشيرة إلى أن النشطاء من خلال محادثات واجتماعات سرية قرروا استخدام العنف وحتى إهدار دم جنود من الجيش الإسرائيلى عبر إشعال حامض الكبريت واستخدام قاذفات للهب خلال السيطرة على السفن.

وفى السياق نفسه قالت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية المعروفة بتوجهها اليمنى المتشدد "هناك معلومات وصلت إلى الجيش الإسرائيلى: أحماض خطيرة على ظهر سفن القافلة".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل