المحتوى الرئيسى

موريتانيا تدعم النظام السوري

06/28 18:04

ولد محمد الأغظف نقل رسالة من الرئيس الموريتاني إلى بشار الأسد (الأوروبية-أرشيف)


أمين محمد-نواكشوط

أكدت الحكومة الموريتانية وقوفها إلى جانب النظام السوري الذي يواجه اضطرابات داخلية عميقة منذ منتصف مارس/آذار الماضي وتصاعد المطالب الداخلية والخارجية المنادية برحيله عن السلطة.

ويقوم حاليا رئيس الوزراء الموريتاني مولاي ولد محمد الأغظف بزيارة رسمية إلى سوريا ربما تكون الأهم لمسؤول عربي منذ اندلاع الثورة السورية قبل أكثر من ثلاثة أشهر، وجاءت الزيارة بشكل مفاجئ ودون إعلان سابق.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية في موريتانيا أن الرئيس السوري بشار الأسد استقبل ولد محمد الأغظف اليوم الثلاثاء بقصر تشرين في العاصمة السورية دمشق، وسلمه رسالة من الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز.

وقالت وكالة الأنباء السورية (سانا) إن مضمون رسالة الرئيس الموريتاني التي سلمها الأغظف للأسد تؤكد "وقوف موريتانيا إلى جانب سوريا لتجاوز الظروف التي تمر بها".

ونقلت عن المسؤول الموريتاني أنه أبدى ثقته "بقدرة سوريا على الخروج أقوى بعد تخطي هذه المرحلة"، مشيرة إلى أن اللقاء بين الطرفين تناول "التطورات الجارية في المنطقة والأحداث الحالية التي تمر بها سوريا، وخطوات الإصلاح التي تقوم بها الدولة السورية".

دور إيراني
ووصل ولد محمد الأغظف سوريا قادما من إيران بعد زيارة إلى طهران التقى فيها عددا من المسؤولين الإيرانيين في محاولة على ما يبدو لإحياء وبعث العلاقات الموريتانية الإيرانية التي شهدت فتورا ملحوظا في الفترة الأخيرة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل