المحتوى الرئيسى

الحسيني يعتمد 38 مسجدا لإقامة الملتقيات الفكرية خلال شهر رمضان

06/28 18:36

اعتمد الدكتور عبدالله الحسيني وزير الأوقاف خطة التوعية خلال شهر رمضان التي حدد فيها أماكن الملتقيات الفكرية فى مختلف محافظات الجمهورية.

وقام الوزير باختيار عدد من المساجد لإقامة هذه الأنشطة ومنها مسجد السيدة زينب ومسجد البنات بالموسكي ومسجد الفتح برمسيس ومسجد الخلفاء الراشدين بمصر الجديدة ومسجد الخازنداره بشبرا ومسجد الصفا والمروة بالسلام وأبى العلا ببولاق ومسجد الشريف بالمنيل ومسجد رابعة العدوية بمدينة نصر والتوبة بالمعادي والتوفيقي بحلوان ومسجد الفردوس بـ 15 مايو.

أما محافظة الجيزة فقد اختار الوزير 8 مساجد لعمل النشاط فيها وهم مسجد محمد رمضان وأسد بن الفرات بالدقى ومسجد الصباح بالهرم ومسجد عماد الدين راغب بالسادس من اكتوبر ومسجد شعبان غنيم بالعياط ومسجد البهواش بأوسيم، على أن يقوم مدير المديرية ومدير الدعوة بالأوقاف بالإشراف على هذه الملتقيات برفقة اثنان من علماء المديرية واثنان من الديوان العام بالوزارة.

كما حدد الوزير المساجد التي سيقام فيها هذه الملتقيات في الوجه البحري ومنها مسجد الأنصار بشبين الكوم وعلي أغا بالزقازيق وسيدى محمد بالابراهيمية والمسجد الأحمدى بطنطا بالغربية وأبى العباس المرسي وسيدى جابر ومسجد سيدي بشر ومسجد النهضة بأبي قير بالاسكندرية ومسجد الزهور والتحرير بكفر الشيخ ومسجد النصر بالمنصورة والقاضى ببنها ومسجد سيدي عواض بقليوب البلد.

وأختار الوزير 9 مساجد لأقامة الملتقيات الفكرية بالوجه القبلي وهي مسجد الفولي بالمنيا والحق بمدينة اسيوط والشهيد عبد المنعم رياض بسوهاج وعمر بن عبد العزيز ببنى سويف.

وقد وضع الحسيني شكل لهذه الملتقيات التي ستقام بعد صلاة التراويح بقراءة القرآن، ثم اقامة ندوة يحاضر فيها اثنان من كبار العلماء والمفكرين من علماء الأزهر وأساتذة الجامعات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل