المحتوى الرئيسى

نجاح تجربة اللجان الشعبية في حل مشكلة الخبز في أسيوط

06/28 13:15

نجحت تجربة اللجان الشعبية بمنطقة الحمراء في أسيوط في السيطرة على مشكلة الخبز، وضمان وصول الدعم كاملا لمستحقيه، وذلك بعد شهر من تطبيق التجربة.
صرح بذلك اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط، وقال إنه يتبنى التجربة بشكل شخصي لإيمانه بمصداقية اللجان الشعبية في السيطرة على الأزمات من واقع الانتماء لمناطقهم السكنية.
وأشار إبراهيم حماد أنه تم إعلان منطقة الحمراء كأول منطقة بلا مشكلات في الخبز بعد فصل كامل لإنتاج دقيق المخابز وتسليمه للجان الشعبية لتوصيله لكل الشقق والمنازل في المنطقة بواقع 2700 أسرة أي حوالي 15 ألف مستفيد.
ومن ناحية أخرى قرر محافظ أسيوط تعيين 17 شابًا من المتطوعين باللجان الشعبية في الحمراء ضمن مشروعات المحافظة فضلاً عن دراسة رفع حافزهم المادي بإدراج عمولة عن توصيل الخبز لكل منزل نظرًا لتحمل الشباب لنفقات المواصلات.
وأضاف اللواء يعقوب حسن إمام، سكرتير عام محافظة أسيوط، أنه يتم حاليا إشراك اللجان الشعبية المنتخبة بالقرى والمراكز في المراقبة والمتابعة لعمليات توزيع الخبز وأنابيب البوتاجاز على المستحقين.
وأشار إمام إلي أنه سيتم اتخاذ قرارات بغلق أي مستودع أو منفذ يقوم بالتلاعب واستغلال الدعم المستحق للمواطن، فضلاً عن عقد قنوات حوار مع اللجان لمعرفة بؤر التلاعب بالدعم وإجراء حملات فورية عليها بالتنسيق مع إدارة المشاكل الجماهيرية الطارئة ومديرية التموين وجهاز المتابعة الميدانية.
ومن جهة أخري تنتهي محافظة أسيوط خلال الشهر الجاري من إقامة 55 منفذًا لتوزيع أسطوانات البوتاجاز في مختلف مراكز وقري ومدن المحافظة.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل