المحتوى الرئيسى

تزايد المطالب بإنشاء نقابة للعاملين فى الوساطة التأمينية

06/28 13:59

طالب حمدى عبد المولى، الوسيط التأمينى مسئولى الجمعية المصرية لوسطاء للتأمين "أيبا"، بتقديم ما يثبت أنهم أول من طالبوا بإنشاء نقابة للوسطاء قبله.

وانتقد حمدى عبد المولى مهاجمة البعض لفكرة إنشاء نقابة للعاملين فى الوساطة التأمينية، مؤكداً أن النقابة العامة للوسطاء التأمينية سوف تعد بمثابة البيت لهم للدفاع عن مصالحهم والمطالبة بحقوقهم الشرعية وفقا للقانون المنظم للعاملين فى قطاع التأمين.

وقال: "المهم الآن أن تجد النقابة طريقها للخروج للنور لأننى للأسف الشديد على يقين أن هناك من لا يتمنى وجود نقابه للوسطاء الأفراد من الأساس حتى يتم تقليص عددهم إلى أقل عدد".

وأكد عبد المولى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه أول من طالب بإنشاء نقابة وتقدم بطلب رسمى للاتحاد المصرى للتأمين برئاسة عبد الرؤوف قطب، وذلك قبل ثورة 25 يناير بيومين، رافضاً استغلال بعض الأشخاص لفكرة النقابة بشكل غير مباشر للمطالبة بتهميش دور الوسطاء لأقصى درجة.

وأوضح أن الأمر وصل بالبعض للمطالبة باختفاء الوسطاء الأفراد نهائياً وحل الأجهزة الإنتاجية، واقتصار جلب العمليات التأمينية على شركات التأمين على فئة معينة غير الوسطاء الأفراد.

من جانبه قال عادل شاكر، رئيس الجمعية المصرية لوسطاء التأمين، نحن نسعى لإنشاء نقابة لوسطاء التأمين منذ عام 2003، لكن القوانين وقتها لم تسمح فكانت النتيجة تأسيس الجمعية المصرية لوسطاء التأمين عام 2005 التى انضمت للعديد من الاتحادات العالمية والإقليمية ضاربا المثل بأن "إيبا" عضو فى مجلس إدارة لاتحاد دول البحر المتوسط لوسطاء التأمين الذى مقره فى روما ويضم 12 دولة أوربية وعربية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل