المحتوى الرئيسى

أهالى شهداء ومصابى الثورة يواصلون اعتصامهم أمام "ماسبيرو"

06/28 13:10

واصل أهالى شهداء ومصابى الثورة اعتصامهم أمام مبنى ماسبيرو لليوم الخامس على التوالى، كما استمروا فى قطع أحد جانبى الطريق.

وأكد محمد جمعة، أحمد ممثلى لجنة الحكماء بالاعتصام وأخو الشهيد حسن جمعة شهيد ميدان المطرية لـ "اليوم السابع"، أنه تلقى مكالمة هاتفية من إيهاب مدحت أحد مستشارى الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء، والمسئول عن ملف شهداء ومصابى الثورة، للتفاوض معهم لفض الاعتصام وفتح الطريق.

وأشار محمد إلى أنه أبلغ المستشار مدحت بمطالبهم، وهى ضم الرئيس السابق بصفته رئيس المجلس الأعلى للشرطة وأنس الفقى وزير الإعلام السابق بصفته محرضاً على قتل الثوار فى موقعة الجمل من خلال التلفزيون الحكومى وطارق كامل وزير الاتصالات السابق بصفته من أصدر قراراً بقطع الاتصالات، مما أدى إلى عدم سرعة إسعاف المصابين وحاتم الجبلى وزير الصحة السابق بصفته من أصدر أوامر لسيارات الإسعاف بنقل الذخائر لقوات الشرطة بدلا من إسعاف المصابين، لقائمة المتهمين فى القضية رقم (1227) لسنة 2011 الخاصة بقتل وإصابة الثوار.

كما طالب الأهالى بحبس الضباط المتورطين فى قتل المتظاهرين احتياطيا إلى حين محاكمتهم، ومعاملة مصابى الثورة كمصابى الحروب، والسماح لهم بالحصول على معاشات وتعويضات حسب نسبة العجز.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل