المحتوى الرئيسى

بدء التحقيق مع "أبو العيش" أمام الكسب غير المشروع فى تضخم ثروته لأول مرة

06/28 12:51

بدأ جهاز الكسب غير الشمروع صباح اليوم، تحقيقاته مع رجل الأعمال حلمي أبو العيش، مدير مركز بحوث الصناعات بوزارة التجارة والصناعة والعضو المنتدب لشركات (سيكيم)، وذلك بشأن البلاغات المقدمة ضده بتضخم ثروته بصورة كبيرة جدا لا تتناسب مع مصادر دخله.
كان أبوالعيش قد وصل صباح اليوم إلى مقر جهاز الكسب، مرحلاً من سجن طرة، حيث يقضي فترة الحبس الاحتياطي علي ذمة تحقيقات نيابة الأموال العامة معه. وقد مثل أبو العيش أمام المستشار مدحت عبد الفتاح رئيس هيئة الفحص بالجهاز، ليواجهه بالبلاغات المقدمة في شأنه حول تضخم ثروته التي تمثلت في العديد من الأصول العقارية والمنقولة والسائلة والأسهم بالشركات، بالإضافة إلي امتلاكه ومشاركته في العديد من الشركات التي تعمل في مجال الزراعة الحيوية والأعشاب الطبية والأدوية وتصنيع الملابس الحيوية، وقدرت ثروته بما يزيد على 50 مليون جنيه، في تقدير مبدئي.
ونسب له الحصول علي مساحات شاسعة من الأراضي، حصل عليها بالاشتراك مع وزير السياحة السابق زهير جرانة، بدون وجه حق، ومن خلال استغلالهما لمناصبهم الوظيفية.
من جانب آخر، بدأ المستشار خالد سليم، رئيس هيئة الفحص بالجهاز، التحقيق مع أحمد عز رجل الأعمال وأمين تنظيم الحزب الوطني المنحل للمرة الثانية، حيث يواجهه بتحريات مباحث الأموال العامة حول ثروته.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل