المحتوى الرئيسى

نقل المخلفات المتراكمة قبل حلول شهر رمضان في أنحاء محافظة الجيزة

06/28 13:59

قررت محافظة الجيزة تطبيق نظام جديد يستهدف سرعة جمع القمامة من الشوارع والمحافظة على نظافة جميع المناطق الواقعة فى النطاق الجغرافى للمحافظة دون إهمال لأى شارع أو موقع، سواء فرعياً أو رئيسياً فى المدن أو الريف على أن يبدأ عمليات النقل بالنظام الجديد اعتباراً من الأسبوع المقبل.
وكشف الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة، عن أن النظام الجديد يعتمد على عدة محاور تشمل:
تفعيل التعاقد المبرم حالياً بين المحافظة وإحدى الشركات الوطنية المتخصصة فى جمع القمامة وذلك بنقل المخلفات المتراكمة فى الشوارع من القمامة " بالمتر المكعب " بدلاً من الاعتماد على نظام توزيع المناطق على الشركات وهو النظام الذى لم يحقق المستهدف منه.
وأشار، إلى أنه تم إعطاء رؤساء الأحياء والمراكز فرصة لا تتجاوز 48 ساعة لحصر كل المخالفات المتراكمة كل فى نطاقه الجغرافي التابع له.
وأكد المحافظ فى هذا الشأن أن نقل القمامة بالمتر المكعب سيطبق فقط على القمامة المتراكمة والتي تقدر بآلاف الأطنان، مشيراً إلى أن رؤساء الأحياء والمراكز ومسئولى هيئة النظافة مسئولون عن الانتهاء من نقل جميع هذه المخلفات قبل حلول شهر رمضان حتى يتفرغ العاملون للنظافة اليومية التى تتضاعف خلال الشهر الكريم.
وقال إن النظام الجديد لنظافة الجيزة يتضمن لأول مرة إلغاء المركزية فى التعامل مع القمامة وذلك من خلال اشتراك رؤساء الأحياء والمراكز فى هذا الشأن دون قصرها على هيئة النظافة بمفردها وذلك باعتبار أن نظافة المحافظة مهمة قومية ومسئولية الجميع وليست جهة بعينها.
جاءت تصريحات المحافظ عقب الجلسة المهمة للمجلس التنفيذى للمحافظة والذى عقد برئاسته وبحضور النائبين اللواء أسامة شمعة واللواء محمود عبد الرحمن واللواء محمد الشيخ سكرتير عام المحافظة واللواء أحمد هانى السكرتير المساعد والدكتور مصطفى الخطيب رئيس المجلس الشعبى المحلى للمحافظة إلى جانب مديري المديريات والخدمات ورؤساء الأحياء والمراكز.
وأكد الدكتور على عبد الرحمن، أن الأيام القليلة المقبلة تشهد تفعيل دور الأجهزة الرقابية بالمحافظة فى رصد نظافة الشوارع من خلال وحده الرصد والمتابعة وهى وحدة مستقلة تتبع نائب المحافظ إلى جانب مسئولى هيئة النظافة محذرًا من التقاعس فى مراقبة الشوارع.
وقال إن لهذه الجهات دورًا مهمًا، ليس فى متابعة النظافة فحسب وإنما لمراقبة جميع الخدمات التى تقدمها المحافظة لمواطنيها.
أكد المحافظ خلال جلسة المجلس التنفيذى، اهتمامه الشديد بتطوير أداء الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة ورفع كفاءتها البشرية والمادية حتي يمكنها أداء عملها على أكمل وجه، كما وجه الدعوة للشباب بضرورة المشاركة المجتمعية والمساهمة في رفع الوعي لدى مواطني المحافظة.


رابط دائم:


أهم أخبار مصر

Comments

عاجل