المحتوى الرئيسى

محافظة الجيزة تتيح ألف فرصة عمل للشباب في أعمال النظافة

06/28 12:58

الجيزة - أ ش أ

صرح الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة بأن المحافظة ستقوم خلال الأيام القادمة بالإعلان عن حاجتها لنحو 1000 فرصة عمل للشباب بتمويل من المحافظة للمشاركة فى أعمال النظافة بالورديات المسائية بنظام العمالة الموسمية بالأجر اليومى خاصة شهرى شعبان ورمضان، وذلك على ألا يقل سن المتقدم عن 20 سنة ولا يتجاوز 40سنة.

وقال عبد الرحمن - فى تصريح له الثلاثاء - "إن هذا يأتى فى إطار حرص المحافظة على إتاحة فرص العمل للشباب خلال فترة الصيف"، فيما كلف المحافظ رؤساء الأحياء بالتنسيق مع الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة وسكرتير عام المحافظة لتوزيع هذه العمالة على الأحياء طبقا للكثافة السكانية بكل حي.

وأوضح أنه يجرى حاليا إعادة تأهيل المعدات التابعة للهيئة العامة للنظافة والتجميل، فيما تم رصد 7ر2 مليون جنيه لهذا الشأن من خلال التنسيق مع قسم القوة الميكانيكية بكلية الهندسة جامعة القاهرة لإعداد خطة إصلاح لهذه المعدات.

وأشار عبد الرحمن إلى أنه سيجرى إصلاح هذه المعدات بجراج هيئة النظافة بمنطقة بين السرايات، وذلك بشرط أن تكون بنفس الكفاءة التى كانت عليها من قبل لتوفير ملايين الجنيهات التى كانت ستنفق نظير شراء معدات جديدة بأثمان باهظة.

كما قررت المحافظة تطبيق نظام جديد يستهدف سرعة جمع القمامة من الشوارع والمحافظة على نظافة جميع المناطق الواقعة داخل النطاق الجغرافى للمحافظة دون إهمال لأى شارع أو موقع سواء فرعيا أو رئيسيا فى الحضر أو الريف، وذلك على أن تبدأ عمليات النقل بالنظام الجديد اعتبارا من الأسبوع المقبل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل