المحتوى الرئيسى

الصحافة الإسرائيلية: اجتماع طارئ للحكومة الإسرائيلية اليوم لصد "الحرية 2".. ونتانياهو يأمر بالتعامل عسكريا مع أى سفينة.. إسرائيل تهدد الصحفيين الأجانب المشاركين بالأسطول

06/28 12:27


الإذاعة العامة الإسرائيلية
الجيش الإسرائيلى يضع قواعد أمنية جديدة لدخول اليهود ضريح "يوسف" بنابلس

وضع الجيش الإسرائيلى قواعد أمنية جديدة للتحكم فى حركة دخول اليهود مقام قبر النبى "يوسف" فى نابلس ضماناً لعدم حصول تجاوزات من جانب المصلين اليهود الذين يرتادون المقام .

وذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية وإذاعة الجيش أن هذه الإجراءات تتضمن توزيع إسوارات خاصة على المصلين واعتقال أى منهم لا يرتديها، كما ينتشر الجيش بكثافة فى نابلس لمنع تكرار تدفق المئات من المصلين اليهود إليها كما حدث مؤخراً .

وعلى الجانب الآخر أكدت بعض الجهات الدينية اليمنية المتشددة التى تنظم رحلات اليهود لأداء الصلاة فى مقام النبى يوسف رفضها للإجراءات الجديدة وعزمها على خرقها.

الجدير بالذكر أن المقام سيشهد الأسبوع القادم حفلا دينيا يهوديا.


صحيفة يديعوت أحرانوت
الـ SMS حملة إسرائيلية جديدة لإطلاق سراح شاليط

أعلن والد الجندى الإسرائيلى "جلعاد شاليط"، عن بدأ حملة إعلامية جديدة تدعوا جميع الإسرائيليين للتصويت عبر رسائل المحمول الـ SMS من أجل إطلاق سراح "شاليط".

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن والدى الجندى "نوعام شاليط" عقد مؤتمر صحفياً أمس الأحد، بمناسبة مرور 5 أعوام لخطف "شاليط"، ودعا خلاله الإسرائيليين إلى إرسال رسالة تحمل كلمة "مع" إلى رقم معين، بهدف تحديد عدد الأشخاص الداعمين لإجراء صفقة التبادل وتشكيل جبهة للضغط على الحكومة الإسرائيلية.

وأعرب مسئولون رفيعو المستوى فى أجهزة الأمن الإسرائيلية عن رغبتهم فى إجراء الصفقة وبأى ثمن تطلبه حركة حماس.

الجدير بالذكر أن هذه الفعالية تأتى ضمن فعاليات تقوم بها "هيئة النضال من أجل شاليط" بمناسبة مرور 5 أعوام على أسره، والتى بدأت اليوم عبر حبس عدد من المشاهير الإسرائيليين فى زنزانة تشابه الزنزانة التى تضم "شاليط".


صحيفة معاريف
إسرائيل تهدد الصحفيين الأجانب المشاركين بأسطول الحرية 2

أطلقت إسرائيل تحذيرها للصحفيين الأجانب من أن مشاركتهم فى أسطول الحرية 2 الذى سينطلق غدا الثلاثاء لكسر الحصار المفروض على غزة ستعقبها "عقوبات" تشمل حظر دخولهم إلى إسرائيل.

وجاء فى رسالة المكتب الإعلامى للحكومة الإسرائيلية وفقا لصحيفة "معاريف" الإسرائيلية إن مشاركة الصحفيين فى الأسطول مخالفة للقانون الإسرائيلى وقد تتسبب بمنعهم من دخول إسرائيل لعشر سنوات، إضافة إلى عقوبات أخرى.

واعتبرت الرسالة أن الأسطول هو عملية "استفزازية خطيرة منظمة من قبل جهات غربية وإسلامية متطرفة تدعم حركة حماس، الذى يعرف فى العالم كتنظيم إرهابى إسلامى متطرف"، كما جاء فى الرسالة.

وأضاف رئيس مكتب الإعلام الحكومى فى رسالته أن "المهم لنا أن تكون تغطية الأسطول وفق القانون الإسرائيلى، ولذا ستتاح لكل الصحفيين الأجانب الوسائل لتغطية الأسطول من ميناء سدود".

وأعلنت "الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة" عن انطلاق أولى سفن "أسطول الحرية 2" مساء السبت الماضى باتجاه قطاع غزة من أحد الموانئ الفرنسية.

الجدير بالذكر أن "ائتلاف أسطول الحرية" كان قد أكد إصراره على انطلاق سفنه باتجاه قطاع غزة بما تحمله من مساعدات إنسانية لسكان قطاع غزة المحاصر إسرائيليا منذ 4 أعوام، وتوعدت إسرائيل باعتراض السفن ومنعها من الوصول إلى القطاع.


صحيفة هاآرتس
اجتماع طارئ للحكومة الإسرائيلية اليوم لصد "الحرية 2".. ونتانياهو يأمر بالتعامل عسكريا مع أى سفينة

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل