المحتوى الرئيسى

عمال المطاحن يعلقون إضرابهم بعد الاستجابة لمطالبهم

06/28 12:20

  تم تعليق إضراب مطاحن جنوب القاهرة الذى كان من المقرر الدخول فيه بدءا من الغد ، فى حين أكدت النقابة العامة أن السبب كان الاستجابة لمطالب ولكد العمال وأنهم لن يدخلوا فى إضراب قد يضر بالمواطن المصرى.

  وقال  خيرى عبد العظيم - رئيس النقابة العامة للعاملين بالصناعات الغذائية - " للدستور الاصلى" أن الإضراب كان من المقرر الدخول فيه غدا ولكن الحكومة استجابت لمطالب المطاحن وتم إلغاء صفقة طحن الدقيق استخلاص 82% وزيادة سعر الطحن ل 112,5 للطن مؤكدا عدم وجود ما يدعوا للإضراب.

 مشيرا إلى استقرار الوضع بالمطاحن تماما وأنه لن يكون هناك أى مشاكل فى الفترة المقبلة ومشيدا بإهتمام الحكومه وجهدها لتحقيق تلك المطالب.

 وعلى صعيد آخر ترى النقابة المستقلة ان المطالب لم تحقق وأن تعليق الإضراب جاء من أجل المواطن الذى لا دخل له بإجراءات الحكومة وبنهب حقوقهم.

  وقال ناجى رشاد أحد عمال المطاحن " نحن لم نستجب لدعوة النقابة العامة للصناعات الغذائية لإضراب الغد حرصا منا على توفير رغيف العيش المدعم الذى يعتمد عليه معظم أبناء الشعب المصرى ، و أن هناك أكثر من طريقة للضغط على الحكومة من أجل تلبية مطالب العمال ليس من بينها الإضراب الشامل عن الانتاج مثل الاعتصام أو تخفيض القدرة الانتاجية".

  مؤكدا انه لا يمكن للعاملين بالمطاحن ان يحققوا مطالبهم على حساب أبناء وطننا الذين قد يموتون جوعا بسبب عدم توافر رغيف العيش و لهذا ليس هناك استجابة من العاملين للدعوة

  مؤكدا أن وزارة التضامن لم تستجب إلى أى مطلب من المطالب الثمانية التى قدمتها النقابات الفرعية بشركات المطاحن مع النقابة العامة للصناعات الغذائية و النقابة المستقلة و بعض نشطاء الحركة العمالية وأن ما قيل إلى الآن مجرد كلام و ولا يوجد أى قرار قد ينفذ  بخصوص رفع أجرة طحن طن القمح من 75 ج الى 112,5 جنية، مضيفا أن صفقة الدقيق استخلاص 82% قد الغيت قبل إعلان الإضراب ولم يتم النظر إلى إلغاء مناقصة توريد الدقيق الطباقى استخراج 76% و لا باقى المطالب المتمثلة فى رفع قيمة نولون النقل و لا عمولة التخزين و لا صرف حصة من الدقيق للعاملين و لا النظر فى الغرامات التموينية و تحويل عقوبة سحب الربط و تخفيض قدرة المطاحن الانتاجية إلى عقوبة مالية و كذلك عدم النظر فى عودتة الربط المسحوب من المطاحن.

  ويتساءل "ناجى" كل المطالب لم ينظر لها بإستثناء مطلب واحد ، فكيف يتم إلغاء الإضراب المقرر له غدا

  ويذكر أن النقابة العامة للصناعات الغذائية والنقابة المستقله للعاملين بمطاحن القاهرة كانوا قد أعلنوا الشهر الماضى عزمهم على تنظيم إضراب عام غدا وذلك فى حالة عدم استجابة الوزارة لطلباتهم المتمثلة فى إلغاء مناقصة دقيق استخلاص %82 مدعم، ومناقصة دقيق استخلاص 76% ، هذا بالإضافة إلى رفع أجرة الطحن من 75الى 160 جنيه ، وزيادة اجرة النقل، وأخيرا زيادة أجرة التخزين .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل