المحتوى الرئيسى

صحف فرنسية: "الحزب الاشتراكى" يفتح باب الترشيحات لانتخابات 2012 الرئاسية.. المؤسسات المصرفية الفرنسية تضع خطة لحل أزمة اليونان .. 5 آلاف فرنسى يطالبون بإغلاق محطة نووية قديمة

06/28 11:58


صحيفة لوموند..
"الحزب الاشتراكى" يفتح باب الترشيحات لانتخابات 2012 الرئاسية

قالت صحيفة لوموند الفرنسية إن "الحزب الاشتراكى" الفرنسى فتح اليوم باب الترشيح للانتخابات التمهيدية، على أن يتم اختيار مرشح الحزب للانتخابات الرئاسية فى أكتوبر المقبل، وذلك تزامناً مع بدأ حملته لانتخابات 2012 الرئاسية.

وبعد سقوط دومينيك ستروس، كان سطع نجم كل من رئيسة الحزب مارتين أوبرى وسلفها فرانسوا هولاند فى استطلاعات الرأى التى رجحت أنهما سيفوزا أمام نيكولا ساركوزى.

ومن المقرر إجراء الانتخابات التمهيدية لاختيار مرشح الحزب للرئاسة فى 9 و16 أكتوبر وهى مفتوحة أمام كل أنصار اليسار حتى 13 يوليو المقبل.

ويذكر أن هولاند أعلن ترشحه نهاية مارس الماضى فى حين لا يزال من المنتظر أن تعلن مارتين أوبرى ترشحها إذ وتشير بعض الإشاعات إلى أنها من المتوقع أن تعلن ترشحها اليوم فى مدينة ليل التى تتولى رئاسة بلديتها.

صحيفة لوبوا
المؤسسات المصرفية الفرنسية تضع خطة لحل أزمة اليونان

أكد الرئيس الفرنسى نيكولا ساركوزى اليوم، الاثنين، أن الحكومة والمؤسسات المصرفية الفرنسية ستقترح خطة جديدة لمصلحة اليونان ستشارك فيها جهات دائنة خاصة، معربا عن امله فى ان يتم اعتمادها من الاتحاد الاوروبى.

وردا على سؤال عن مدى صحة معلومات بشأن هذه الخطة التى وضعتها الخزانة العامة ومؤسسات التامين والبنوك الفرنسية، قال ساركوزى "نعم" معرباً عن "الأمل" فى أن يتبناها شركاء فرنسا الأوروبيون.

وقال ساركوزى "لن نسمح بسقوط اليونان، نحن ندافع عن اليورو، إن ذلك فى مصلحة الجميع".


صحيفة لوفيجارو
5 آلاف فرنسى يطالبون بإغلاق محطة نووية قديمة

أكدت صحيفة لوفيجارو الفرنسية أن آلاف المتظاهرين احتجوا أمام أقدم المحطات النووية فى فرنسا مطالبين بإغلاقها، فى الوقت الذى تدرس فيه الحكومة إمكانية إطالة عمر المحطة لمدة عشر سنوات أخرى.

وشكل المتظاهرون الذين قدرت أعدادهم بنحو 5000 شخص أغلبهم من الألمان, سلسلة بشرية خارج المحطة النووية فى فيسينهايم بمنطقة الألزاس على الحدود الفرنسية الألمانية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل